الشريط الإخباري

مؤسسة مياه الشرب بدرعا تعمل على إزالة التعديات على خط الدفع في بلدة غصم

درعا-سانا

قامت الضابطة المائية بمؤسسة مياه الشرب في درعا بإزالة التعديات على خط الدفع وتطبيق القوانين والأنظمة على المخالفين في بلدة غصم بالريف الشرقي.

وجاءت إزالة التعديات استجابة لشكاوى الأهالي في بلدة غصم الذين عبروا عن استيائهم من واقع المياه المزري رغم استمرار التيار الكهربائي لنحو 10 ساعات ما يؤمن خمسة آلاف متر مكعب للشبكة وبالتالي تامين المياه لنحو 6500 نسمة .

وأشار الأهالي خلال شكواهم إلى أن عددا كبيرا من المنازل نتيجة التعديات لا تصلها المياه في حين تغرق بعض البيوت وحدائقها الجانبية بالمياه التي تستعمل إضافة إلى الشرب لري المزروعات مبينين أن أغلب التعديات تمتد من الخزان الشمالي إلى الجسر الذي يتوسط البلدة ما يحتم على المعنيين بقطاع المياه العمل لإزالة التعديات بما يؤمن المياه لجميع السكان .

وطالب مواطنون من بلدة غصم خلال لقائهم مراسل سانا بإيصال المياه إلى المناطق المرتفعة والتي تعاني من شح المياه وبتنظيم أدوار نظامية يتم من خلالها ايصال المياه لكل الناس وفق برنامج موضوع وتوزيعها بشكل عادل.

وأشار رئيس الضابطة المائية في مؤسسة المياه ايهم العبود في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن المؤسسة قامت بعد ورود العديد من طلبات المواطنين في بلدة غصم بإزالة نحو 30 تعديا على خط الدفع وتستكمل باقي الإزالات خلال الايام القليلة القادمة لافتا إلى أن المخالف يعطى ورقة لمراجعة مؤسسة المياه ويخالف حسب كمية وسنوات الاستجرار التي تصل إلى نحو 30 ألف ليرة سورية.

وفي تصريح مماثل بين رئيس مجلس بلدة غصم المهندس يوسف الحسين أن مؤسسة المياه بالتعاون مع المعنيين ازالت التعديات عن خط التغذية الرئيسي وتستكمل اليوم إزالة التعديات باتجاه الخزان الجنوبي موضحا أن الأيام القادمة ستشهد قمع المخالفات على الكورنيش وبالنهاية الخطوط الفرعية وان العمل يتم حسب الأولويات ومدى تاثير المخالفة على الشبكة.

يشار إلى أن مؤسسة مياه الشرب في درعا قامت بتأهيل 100 بئر مياه في الارياف الشرقية والغربية والشمالية بتكلفة تجاوزت مليار ليرة سورية و 6 محطات ضخ على مستوى المحافظة.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

في شهر رمضان.. (المقطعة) سيدة الأكلات الشعبية بدرعا

درعا-سانا تتعدد أنواع المأكولات التراثية على المائدة الحورانية في الشهر المبارك ولا سيما مأكولات البياض، …