الشريط الإخباري

رحيل الفنانة ماكدة موره عن عمر ناهز الـ 62

دمشق – سانا

غيب الموت مساء اليوم الفنانة ماكده موره عن عمر ناهز الثانية والستين في مسقط رأسها بمدينة حلب إثر معاناة مع المرض.

ونعت نقابة الفنانين الراحلة التي تميزت بعدد كبير من الأعمال على خشبة المسرح إضافة للتلفزيون والإذاعة وأقل في السينما وكان لها حضوراً مميزاً في الدراما الحلبية.

ويشيع جثمان الراحلة من منزلها بحلب بعد ظهر يوم غد حيث سيصلى على جثمانها في كنيسة كاتدرائية مار إلياس للطائفة المارونية إلى مثواها الأخير.

وموره من مواليد حلب 1956 انتسبت لنقابة الفنانين عام 1994 بداياتها كانت على خشبات مسارح حلب منها القومي والساعة والمضحك المبكي واتحاد عمال حلب.

ومن العروض التي شاركت بها مسرحية خطيبة المحامي وقدمت في الدراما العديد من الأعمال ومنها “الناس بلا الناس”، “ليل المسافرين”، “أخوة التراب”، “خان الحرير”، “البيوت أسرار”، “ربيع بلا زهور”، “طيور الشوك”، “أيام الغضب”، “الحقد الأبيض”، “تل الرماد”، “الثريا”، “الفندق”، “يوميات جميل وهناء”، “الطويبي” و”العرس الحلبي” وشاركت في فيلم رؤى حالمة من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وقال الممثل غسان دهبي عضو نقابة الفنانين ومدير العلاقات العامة بفرع حلب في تصريح لسانا: إن الراحلة مورة كانت من الفنانات السوريات القديرات حيث جسدت في أغلب أدوارها المرأة الحلبية وعملت في المسرح لسنوات طويلة كالمسرح العمالي والمسرح القومي وتعاملت مع أغلب مخرجي المسرح في حلب.

شذى حمود