الشريط الأخباري

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعلن أسماء المقبولين في برنامج دعم الخريجين الجدد

دمشق- سانا

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم أسماء المقبولين من المتقدمين لبرنامج دعم الخريجين الجدد الذي اطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وفي تصريح لـ سانا بين محمود الكوا مدير مرصد سوق العمل بالوزارة أن الهدف من البرنامج هو بناء قدرات الخريجين الجدد بما يتوافق مع الاحتياجات الحالية لسوق العمل وذلك من خلال افادتهم من التدريب بمكان العمل في الوزارة والجهات التابعة لها.

وأوضح الكوا أن البرنامج هو فقط برنامج تدريبي لبناء قدرات الخريجين الجدد من واقع العمل وليس برنامج توظيف حيث يكون على مرحلتين كل مرحلة 1000 مستفيد خلال عامي 2018 -2019 لافتاً إلى أنه تم قبول جميع المتقدمين وعددهم 400 مستفيد من كل الجامعات والمعاهد بمختلف الفروع بجميع المحافظات.

ودعا الكوا المستفيدين إلى مراجعة الجهات التي تم فرزهم إليها حتى يتم تدريبهم فيها لمدة ستة أشهر يتقاضى خلالها المتدرب مكافأة شهرية بقيمة 25000 ليرة سورية لافتاً إلى أولوية الاستفادة للخريجين الأوائل وذوي الشهداء والجرحى.

يشار إلى أن برنامج دعم الخريجين الجدد هو أحد البرامج التي تهدف إلى تمكين الشباب من دخول سوق العمل واطلقته الوزارة مع برنامج آخر وهو برنامج التدريب المنتهي بالتشغيل إضافة إلى الدورات التدريبية ودعم المشاريع الريادية التي يقدمها مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال.

انظر ايضاً

بناء القدرات.. مشروع لرفع كفاءة العاملين في مجال الدعم النفسي الاجتماعي

دمشق-سانا يتوجه “بناء القدرات” المشروع الذي أطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مؤخراً ويستمر لنهاية العام …