الشريط الإخباري

نواب إيرانيون: مزاعم واشنطن بشأن حقوق الأقليات الدينية لاأساس لها

طهران-سانا

أكد نواب الأقليات الدينية في مجلس الشورى الإيراني أن مزاعم المسؤولين الأمريكيين بشأن حقوق الأقليات الدينية في إيران لا أساس لها من الصحة ولا تتطابق والحقائق الموجودة على الأرض.

وأدان النواب في بيان اليوم تصريحات مايك بنس مساعد الرئيس الأمريكي ووزير الخارجية مايك بومبيو بشأن حقوق الاقليات الدينية في إيران مبينين أنها تأتي في إطار الدعاية السياسية المعادية لطهران والهادفة لتحقيق مآرب معينة ضدها.

وأضاف البيان: إن إيران ومن حيث حرية أداء المناسك الدينية والحقوق الاجتماعية والحريات الثقافية للأقليات الدينية المصرح بها في دستور الجمهورية الإسلامية تعد من بين دول العالم التي توفر أرضية مناسبة وآمنة ومضمونة فيها للتعايش السلمي وأيضا لنمو وتطور مجتمعات أتباع مختلف الأديان التوحيدية.

وتابع البيان: أن الصمت المطبق للإدارة الأمريكية تجاه انتهاك حقوق المسلمين في السعودية والبحرين والمجازر ضدهم في ميانمار واليمن وقطاع غزة من جهة ومن جهة أخرى دعم هذه الإدارة للقوانين العنصرية التي أقرها الكيان الصهيوني حديثا في الأراضي المحتلة يبين بوضوح عدم التزام قادة أمريكا بالحريات الدينية والمذهبية ومعايير حقوق الإنسان.

انظر ايضاً

لاريجاني: التأخر في التصديق على المشروع النووي يضر بإيران

طهران-سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن التأخر في التصديق على المشروع النووي …