الشريط الإخباري

الكروسان سندويشة على الماشي يقبل عليها الصغار والكبار

دمشق-سانا

يتصدر الكروسان مبيعات مخابز المعجنات السورية بشكل كبير منذ عدة عقود تقريباً حيث نقل حرفيو صناعة المعجنات خبز الكروسان عن الغرب وأضافوا إليه حرفيتهم حتى أصبحت اليوم السندويشة المفضلة لدى طلاب المدارس والجامعات.

وقال واصف صبحة أحد حرفيي صناعة الخبز والمعجنات لنشرة سانا المنوعة أن الكروسان هو خبز فرنسي نقله حرفيو المعجنات إلى دمشق وأضافوا إليه الحليب والزبدة مما أكسبه طعماً أشهى من الكروسان الغربي الذي يخبز بطريقة الخبز العادي.

وأضاف صبحة أن الدمشقيين اذا ما نقلوا صناعة ما أو حرفة عن الغرب طوروها وأضافوا عليها خبراتهم لتلبي حاجة الناس وهذا الذي حصل مع صناعة خبز الكروسان الذي كان ومازال الغربيون يتناولونه كخبز سادة أوعادي وقد أوجدوا منه عدة أنواع بعد رواج مبيعاته في السبعينيات مشيراً إلى أنه كان من أوائل من خبز الكروسان على طريقته وطوروها حيث أصبح منه كروسان الجبنة والزعتر والفواكه والزيتون إضافة إلى الشكولا.

كما أوضح صبحة أن أكلة الكروسان قد تفوقت مبيعاتها عن بقية معجنات الخبز السوري ولا غرابة لأن قطعة كروسان واحدة تغني الطلاب عن تحضير الزوادة اليومية أوما يسمى السندويشة التي يصطحبونها معهم عادة إلى المدرسة أو الجامعة فهي ألذ وأشهى إضافة إلى قيمتها الغذائية فهي تحتوي على مكونات مفيدة مثل الحليب والزبدة والجبن والدقيق.

وختم صبحة بأن الكروسان يتصدر واجهات محلات المخابز السورية بمنتهى النظافة والأناقة فالحرفي الدمشقي يضيف نتاج خبراته إلى حرفته ويتفوق عادة عن سواه من الحرفيين .

انظر ايضاً

تنظيم سبعة ضبوط تموينية في القامشلي

الحسكة-سانا نظمت شعبة حماية المستهلك في مدينة القامشلي خلال الأسبوع الجاري سبعة ضبوط تموينية مخالفة …