الشريط الأخباري

استشهاد فلسطينية وإصابة 100 خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة في غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهدت فتاة فلسطينية وأصيب 100 فلسطيني اليوم بجروح جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز السامة خلال قمعها مسيرات العودة في قطاع غزة.

ونقلت وكالة معا عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها: إن الفتاة رزان النجار 21 عاما استشهدت جراء إصابتها برصاص الاحتلال شرق خان يونس وإن40  من بين الجرحى أصيبوا بالرصاص الحي أيضا.

وفى بيت لحم بالضفة الغربية أطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغاز على الفلسطينيين لدى محاولتهم الدخول للقدس المحتلة ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق كما أصيبت صحفية بقنبلة صوت بالظهر بينما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة كفرذان غرب جنين بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وكان آلاف الفلسطينيين وصلوا عبر حافلات إلى مخيمات العودة الخمسة في القطاع للمشاركة في فعاليات الجمعة العاشرة لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي أطلق عليها الفلسطينيون (من غزة إلى حيفا.. دم واحد ومصير واحد) وأشعل المتظاهرون إطارات السيارات مقابل مواقع الاحتلال الإسرائيلي وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحى وقنابل الغاز صوب المتظاهرين.

وتحدى عشرات آلاف الفلسطينيين إجراءات الاحتلال الإسرائيلي القمعية في مدينة القدس المحتلة وتوافدوا منذ ساعات الصباح الباكر إلى ساحات مدينة القدس وخاصة في محيط المسجد الأقصى للمشاركة في فعاليات الجمعة الثالثة من رمضان المبارك.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا بأن توافد الفلسطينيين واستعداداتهم للصلاة في المسجد الأقصى جاء رغم الحظر الذي تفرضه سلطات الاحتلال على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى من مختلف المدن الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات عسكرية مشددة في المدينة المقدسة ومحيطها كما عززت انتشار قواتها وسط المدينة وفي محيط بلدتها القديمة لقمع أي احتجاج فلسطيني.

كما أقامت سلطات الاحتلال حواجز عسكرية على المداخل الرئيسية للمدينة المقدسة وسيرت دوريات راجلة ومحمولة في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى المبارك.

وكان 58 فلسطينيا أصيبوا بجروح جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص على عشرات آلاف الفلسطينيين المشاركين في الجمعة الأولى من مسيرات العودة في شهر رمضان على طول الخط الفاصل بين قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 كما شهدت الجمعة الثانية إجراءات قمعية مماثلة أخرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن سلسلة غارات على شمال غزة

القدس المحتلة-سانا شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم سلسلة غارات على شمال قطاع غزة المحاصر. …