الشريط الأخباري

طلاب الثانوية يتقدمون لامتحان مادتي الفيزياء للفرع العلمي والفلسفة للفرع الأدبي

دمشق-سانا

تقدم اليوم طلاب الثانوية العامة لامتحان مادتي الفيزياء للفرع العلمي والفلسفة للفرع الأدبي.

وأوضح الموجه الأول لمادة الفيزياء أن أسئلة الامتحان كانت واضحة ودقيقة علميا وخالية من الأخطاء المطبعية ومتدرجة بالصعوبة راعت المستويات العلمية للطلبة وتضمنت نسبة 10 بالمئة من فئة الأسئلة الموضوعية و25 بالمئة اسئلة اختيارية.

بدوره الموجه الأول لمادة الفلسفة بين أن أسئلة الامتحان كانت شاملة لكل وحدات الكتاب المدرسي راعت الفروق الفردية للطلاب وهي مناسبة وملائمة للوقت المخصص للامتحان ونسبة الاسئلة الاختيارية للنهاية العظمى كانت 15 بالمئة ونسبة الاسئلة الموضوعية 20 بالمئة مشيرا إلى أن الامتحان سار بشكل طبيعي ولم ترد الى غرفة المتابعة في الوزارة اي شكوى أو استفسار.

وأكد عدد من طلاب الفرعين العلمي والأدبي أن أسئلة اليوم الاول للامتحان كانت واضحة وملائمة للوقت المخصص لها لافتين إلى أن الامتحان سار بشكل طبيعي دون اي منغصات.

وأشار عدد من الأهالي الذين ينتظرون أبناءهم أمام المدارس إلى أن مرافقتهم لابنائهم لدعمهم نفسيا وتقويتهم وكسر حاجز الخوف والقلق لديهم مؤكدين أن قلقهم يزول عند خروج الأبناء.

ويبلغ عدد الطلاب المسجلين للتقدم للامتحانات 224105 طلاب موزعين بواقع 75663 طالبا من الفرع الأدبى على 644 مركزا و115305 طلاب من الفرع العلمي في 938 مركزا و1829 طالبا من الثانوية الشرعية موزعين على 32 مركزا و13777 من الثانوية المهنية التجارية في 128 مركزا و2609 طلاب من الثانوية المهنية النسوية موزعين على 53 مركزا و14922 طالبا من الثانوية المهنية الصناعية موزعين على 160 مركزا.

سكينة محمد

انظر ايضاً

اليوم الأول لامتحانات الشهادة الثانوية… أجواء مريحة.. والأسئلة ما بين الصعبة والمتوقعة

محافظات-سانا أجريت اليوم في مختلف المحافظات امتحانات الشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية بكل فروعها وسط …