الشريط الإخباري

ألمانيا تحذر واشنطن من عواقب إنهاء العمل بالاتفاق النووي الإيراني

برلين-سانا

حذر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير الولايات المتحدة من العواقب السلبية غير المحسوبة في حال إنهاء العمل بالاتفاق النووي مع إيران وذلك قبل أيام من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقف إدارته من الاتفاق.

وقال شتاينماير في مقابلة مع التلفزيون الألماني “أي أر دي”: إن وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري أكد عند التوقيع على هذا الاتفاق “ضرورة أن يكون واضحا للجميع أننا بهذه الخطوة منعنا حربا على الأرجح” مضيفا إن “هذه الجملة مهمة جدا لأن على المرء أن يتذكر ما يمكن أن يحدث إذا انهار هذا الاتفاق وعدنا من جديد إلى سباق تسلح” في المنطقة.

ولفت شتاينماير إلى” أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فعلا الصواب عندما أكدا أن المصالح الأوروبية المشتركة لا تكمن في القضايا التجارية وحسب بل كذلك في الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران”.

وقال شتاينماير: إن “الإدارة الأمريكية باتت تتجاهلنا ولا تعترف بنا كجزء من المجتمع الدولي وهي تنظر إلى العالم باعتباره ساحة مباريات على كل واحد فيها التعامل بطريقته الخاصة”.

ويواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التهديد بالانسحاب من الاتفاق الذي وقعته إيران ومجموعة دول خمسة زائد واحد في الـ 14 من تموز عام 2015
اذا لم يتم تشديد شروطه على الجانب الإيراني الأمر الذي ترفضه إيران وتؤكد بالمقابل استعدادها لكل الاحتمالات بهذا الخصوص.

 

انظر ايضاً

شتاينماير:إدارة ترامب تغلب مصلحتها الخاصة وترفض فكرة المجتمع الدولي

ميونيخ-سانا انتقد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير السياسات التي تتخذها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب …