الشريط الإخباري

سلوتسكي:نجاح الجيش السوري في حربه ضد الإرهاب أحبط مخططات واشنطن

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن نجاح الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهابيين أحبط مخططات الولايات المتحدة لإسقاط سورية.

وقال سلوتسكي في تصريح للصحفيين اليوم في موسكو “إن نجاحات القوات السورية في الحرب ضد الإرهاب لا يمكن إنكارها ولم يبق إلا القليل للانتقال إلى مرحلة التسوية السياسية ولكن هذا لا يرضي الولايات المتحدة التي تصر على دعم الإرهابيين في سورية لتنفيذ أهدافها ولهذا هي مستعدة للقيام بأي شيء”.

وأضاف سلوتسكي “إن عناد واشنطن وإصرارها على فرض اتهاماتها لسورية باستخدام أسلحة كيميائية على مجلس الأمن يتجاوز كل الأطر الحضارية والقانونية ومثل هذه الفظاظة والتلاعب في رأي المجتمع الدولي لم تكن لتجري حتى في سنوات الحرب الباردة ما يدل على أن الولايات المتحدة اقتربت من الحافة الأكثر خطورة في رغبتها المهووسة بالسيطرة على العالم”.

وحذر سلوتسكي من أن خطر الاصطدام المباشر بين روسيا والولايات المتحدة “أصبح أكثر احتمالا من أي وقت مضى” مشددا على أن موسكو لن تترك سورية وحدها في هذا الوضع الصعب والحرج.

وقال سلوتسكي “إذا قرر دونالد ترامب مهاجمة سورية فإن روسيا كدولة ضامنة لعملية التسوية السياسية والتي توجد قواتها العسكرية بشكل شرعي في أراضي الجمهورية العربية السورية من المرجح جدا أن ترد”.

وأعرب سلوتسكي عن قناعته بأن واشنطن يجب أن تفهم هذا لافتا إلى أنه لا يمكن التغاضي عن حصول هذا الجنون وإلا فإنه سيضرب بطريقة ما الولايات المتحدة بذاتها.

من جهته أكد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين أن انتصارات الجيش السوري وحلفائه على الإرهاب شكلت هزيمة وفشلا لمخطط واشنطن وحلفائها.

وأشار زاسبيكين في مقابلة مع قناة المنار إلى أن روسيا وسورية حذرتا منذ فترة بأن هناك استفزازات محضرة من قبل الإرهابيين عبر القيام بعمل مسرحي كيميائي ورغم ذلك سارع الغربيون كعادتهم إلى اتهام الجيش السوري لتبرير عمل عدواني ضد سورية.

انظر ايضاً

الدوما الروسي: دول مجموعة السبع تدفع العالم نحو حرب كبرى

موسكو-سانا انتقد رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي