الشريط الإخباري

حملة لتوعية النساء بهشاشة العظام في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بعد (فيق بكير) و(عيد الحب) خصص فريق تشكيل المجتمعي التنموي نشاطه الثالث للسيدات لتوعيتهن بمرض هشاشة العظام عبر حملة (عضمك دهب) التي تضمنت عروضا مسرحية ورسائل وجلسات توعية ونشاطات رياضية.

(عضمك دهب) ركزت وفق المسؤولة الإعلامية للحملة سارة برغوث على رسائل أهمها ضرورة الفحص السنوي للكشف المبكر عن هشاشة العظام والرياضة التي تساعد في الوقاية منه وكذلك الأغذية كالكالسيوم والفيتامينات والبروتينات والبقوليات والمكسرات والخضراوات والبيض والحليب.

ووصلت الحملة وفق برغوث إلى “74 مستفيدة مباشرة عبر جلسات التوعية والأنشطة الرياضية وغيرها وأكثر من 2700 مستفيدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل الهاتف المحمول”.

مسؤول التواصل في الحملة نور درويش أشار إلى مشاركة جمعيتي صناع السلام والبشائر الخيرية ومبادرة ضيعتنا القنجرة ومركز نفس لليوغا في هذا النشاط إلى جانب عدد من الأطباء مما ساعد على وصولها إلى شرائح أكبر من المستفيدين.

بدوره أكد منسق الحملة زويا حمدان أهمية التوعية بمرض هشاشة العظام كونه وفق الاحصائيات الطبية يصيب 200 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم ويتسبب بحدوث أكثر من 9ر8 ملايين كسر سنويا بمعدل كسر كل 3 ثوان عالميا.

وفريق تشكيل المجتمعي التنموي الذي انطلق في الـ 14 من شباط العام الجاري يهدف الى المساهمة في رفع الوعي المجتمعي عن طريق التغيير الإيجابي وبناء الثقة والتفاهم.

انظر ايضاً

دراسة: عدم تناول اللحوم يؤدي إلى هشاشة العظام

لندن-سانا أكدت دراسة بريطانية قام بها أطباء من جامعة أكسفورد أن اتباع نظام غذائي خال …