الشريط الإخباري

تعاف تدريجي للقطاع السياحي بدرعا

درعا-سانا

بدأ القطاع السياحي في درعا خلال العام الماضي ومطلع العام الحالي يتعافى بشكل تدريجي نتيجة الاستقرار الأمني في بعض المناطق وخاصة المدن الرئيسية في درعا وازرع والصنمين.

ووفق مدير السياحة في درعا ياسر السعدي فإن منشأة جديدة في ازرع باسم منشأة الأسعد أقلعت بالعمل من مستوى نجمتين تتضمن حديقة ومسبحا ومطعما كما أعيد تأهيل منشأة الوليد في مدينة الصنمين بمستوى نجمتين أيضا وتتضمن مطعما ومسبحا.

ومنحت المديرية منذ مطلع العام الجاري ثلاث رخص لمكاتب سياحة وسفر في مدينة درعا كما استأنفت بعض المكاتب الموجودة مقراتها ضمن مناطق غير آمنة عملها ضمن المناطق الآمنة وسيتم خلال العشرة أيام القادمة منح رخص جديدة لمكتبين إضافيين ليصل عدد مكاتب السياحة والسفر العاملة في درعا فعليا إلى 12 مكتبا.

وأشارت رئيسة دائرة الخدمات والجودة في المديرية انتصار محاميد في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن قطاع السياحة بدأ يتحرك بشكل ايجابي بعد توقف لعدة سنوات نتيجة الأحداث الجارية مبينة أن المديرية منحت 6 سجلات سياحية منها 2 في العام الحالي استنادا إلى القانون رقم 2 لعام 2013 الخاص بإحداث السجل السياحي لمواقع العمل السياحية.

وأضافت محاميد إن لدى المديرية خطة ترويجية تشمل إقامة مهرجان تراثي (اكيتو) بمعنى رأس السنة السورية في بلدة موثبين يتضمن معارض تراثية صناعات يدوية ومعارض غذائية وصناعة قش اضافة إلى لوحات فنية وفلكلورية.

وأشارت رئيسة دائرة التنمية الإدارية والموارد البشرية في المديرية فاطمة عرب في تصريح مماثل إلى أن المديرية تسعى إلى تنشيط الواقع السياحي في المحافظة وتعمل على موضوع الترويج السياحي والتواصل مع المستثمرين لإطلاق مشاريع سياحية جديدة.

ولفتت عرب إلى أن الحالة الراهنة ووجود أغلب المشاريع الجاهزة أضابيرها بالمديرية ضمن مناطق غير آمنة تحول دون استئناف العمل بالمشاريع التي تم تلزيمها لبعض المستثمرين.

وعرضت المديرية في ملتقيات الاستثمار السياحي السابقة مشاريع للاستثمار السياحي كموقعي المزيريب وزيزون وبئر المياه المعدنية في اليادودة وفندق محطة القطار والمنازل القديمة ببصرى والقرية السياحية بتل شهاب وغيرها.

قاسم مقداد

انظر ايضاً

وزارة السياحة: تحسن ملحوظ في مختلف مفاصل العمل السياحي مقارنة بالأعوام السابقة

دمشق-سانا شهدت مؤشرات القطاع السياحي منذ بداية العام ولنهاية شهر حزيران الماضي