الشريط الإخباري

خدمة جديدة بداية آذار القادم في مشفى الباسل الإسعافي بحي الزهراء

حمص-سانا

أكد مدير مشفى الباسل الإسعافي بحي الزهراء الدكتور أحمد عواد أن المشفى يستكمل تطوير خدماته وتوسيعها لتلبية احتياجات المرضى مبينا أن تصوير الطرق الصفراوية سيتاح بداية الشهر القادم.

ولفت الدكتور عواد لنشرة سانا الصحية إلى أن المشفى افتتح بداية العام الجاري وحدة التنظير الهضمي والتي تسهم بتوفير خدمات نوعية في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي حيث تشمل مناظير علوية وسفلية وتصويرا راجعا للطرق الصفراوية.

وأوضح عواد أنه تم بدء العمل بالمناظير العلوية والسفلية حيث خدمت حتى اليوم 200 مريض فيما ستتاح خدمة تصوير الطرق الصفراوية بداية الشهر القادم ريثما تستكمل المعدات اللازمة مشيرا إلى أنها ستوفر تكلفة مادية على المريض تتراوح بين 100و 150 ألف ليرة.

وأشار عواد إلى أن الوحدة ستفيد في تدبير الحالات الإسعافية الهضمية والنزوف وتشخيص الآفات الورمية ومشاكل المرارة إضافة إلى إمكانية تقديم خدمات سحب الاجسام الغريبة خصوصا عند الأطفال.

وكان مشفى الباسل افتتح عام 2017 عيادات تخصصية جديدة هي النسائية والداخلية القلبية وأمراض دم والأذنية والجراحة العامة والعصبية والعظمية وطابقا ثانيا ووسع قسم الاقامة فضلا عن ادخال خدمة الطبقي المحوري وجهاز تحليل الكيمياء الآلي وخدمة تصوير ماموغراف الثدي.

رشا المحرز