نيبينزيا:محاسبة من قدم المساعدة لتنظيم داعش الإرهابي

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الجيش العربي السوري بإسناد من سلاح الجو الروسي تمكن من القضاء على الكثير من البؤر التي كان يوجد فيها تنظيم “داعش” الإرهابي وقطع الإمداد المالي الذي كان يصله من داعميه لاستخراج النفط والغاز من الحقول التي كان يسيطر عليها في سورية.

وقال نيبينزيا في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن مكافحة الإرهاب اليوم:”إنه حسب التقارير والمعلومات المتوافرة لدينا فأن “داعش” يسعى للبحث عن مصدر جديد للتمويل” مشيراً إلى “أنه كان يتلقى شهريا نحو 2 مليون دولار للاتجار غير المشروع بالنفط والغاز” محذراً من خطر الإرهاب الذي يتهدد منطقة آسيا الوسطى.

وأضاف نيبينزيا:”إنه وعملاً بقرارات مجلس الأمن يجب أن يخضع للمساءلة والمحاسبة كل من قدم المساعدة المباشرة وغير المباشرة لتنظيم “داعش” إضافة إلى الإرهابيين أنفسهم”.

المندوب الصيني:ضرورة الاستمرار في مكافحة الإرهاب المنتشر في معظم أنحاء العالم

من جهته أكد مندوب الصين لدى الأمم المتحدة وو هاى تاو ضرورة الاستمرار في مكافحة الإرهاب المنتشر في معظم أنحاء العالم ولا سيما التهديد الأكبر المتمثل بتنظيم “داعش” محذراً من أن عودة الإرهابيين إلى البلدان التى جاؤوا منها تشكل تهديداً على أمن واستقرار تلك الدول.

وطالب المندوب الصيني باحترام سيادة الدول المعنية وجهودها في مكافحة الإرهاب على أساس مبادىء وغايات منظمة الأمم المتحدة والاستفادة من دورها القيادى مشدداً على أهمية قطع الطريق أمام من يحاولون نشر الفكر المتطرف من خلال التحريض والتخطيط والتجنيد والتمويل عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ودعا المندوب الصيني إلى تفادى ربط الإرهاب بعرق أو دين وإلى التعاون بين جميع الدول لمكافحة الإرهاب والتطرف صوناً للأمن والسلم الدوليين ووضع أطر للحد من تنقلات الإرهابيين عبر الحدود على اعتبار أن الإرهاب العدو المشترك للبشرية جمعاء.

انظر ايضاً

نيبينزيا: قرار مجلس الأمن حول أفغانستان يفتح الطريق لانطلاق عملية سلام شاملة

نيويورك- سانا اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن القرار الذي تبناه …