الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

الجيش يستعيد قريتي الحسناوي وأبو الغر بريف حماة ويكبد إرهابيي (جبهة النصرة) خسائر كبيرة (محدث)

حماة-سانا

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة السيطرة على قريتي الحسناوي وأبو الغر في إطارعملياتها المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “جبهة النصرة” من ريف حماة الشمالي الشرقي.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة نفذت خلال الساعات الماضية عمليات عسكرية على بؤر تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له في قريتي الحسناوي وأبو الغر شمال شرق مدينة حماة بنحو 90 كم.

ولفت المراسل إلى أن العملية انتهت باستعادة السيطرة على تلك القريتين بعد مقتل العديد من الإرهابيين وفرار من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم وأسلحتهم وعتادهم وذخيرتهم.

وأشار المراسل إلى أن وحدات الجيش تقوم بملاحقة الإرهابيين الفارين بينما بدأ خبراء تفكيك الألغام على الفور بتمشيط قريتي الحسناوي وأبو الغر وتفكيك المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين المنازل والأراضى الزراعية.

وبين المراسل أن وحدات من الجيش حققت تقدماً جديداً في عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية على محور الرهجان بريف حماة الشرقي وقضت على عشرات الإرهابيين من بينهم “أبو نوفل الخالدي” و”مخلث الحماد” و”عمر جمال الجمعة”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم من أسمته “مسؤول قوات النخبة بقاطع الدانا في تنظيم جبهة النصرة” الملقب “أبو عثمان أشداء”.

واستعادت وحدات الجيش نهاية الأسبوع الماضى السيطرة على قريتي بليل والراشدية في إطار عملياتها العسكرية على تجمعات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في المنطقة الممتدة بين ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف حماة الشمالي الشرقي.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.