الشريط الإخباري

القوات العراقية تستعيد السيطرة على 85 بالمئة من قضاء القائم

بغداد-سانا

أعلنت القوات العراقية المشتركة أنها استعادت السيطرة على 85 بالمئة من مساحة قضاء القائم غرب الانبار بعد تحرير 25 قرية ومنطقة فيه.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن قائد الفرقة السابعة في عمليات الجزيرة اللواء نومان الزوبعي قوله.. إن “القوات تواصل تقدمها بعد تحرير 85 بالمئة من مساحة قضاء القائم” مؤكدا انهيار عناصر التنظيم الإرهابي ودفاعاته في المنطقة.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة الأمنية في قضاء حديثة مبروك الجغيفي إن “القطعات العسكرية قضت على عشرات الارهابيين ودمرت عددا من السيارات المفخخة”.

إلى ذلك أفاد مصدر استخباري في محافظة الأنبار ان سلاح الجو العراقي قضى على ما يسمى بـ “والي القائم” في تنظيم “داعش” جراء قصف استهدف رتلا أثناء محاولته الهرب من مدينة القائم إلى الحدود مع سورية.

 استعادة السيطرة على مناطق غرب الأنبار

وفي وقت سابق اليوم  استعادت القوات العراقية السيطرة على ثلاث مناطق استراتيجية في شرق قضاء القائم غرب محافظة الأنبار بعد دحر إرهابيي تنظيم “داعش”.

ونقلت وكالة الإعلام العراقي واع عن “قطري السمرمد” القيادي في الحشد الشعبي قوله.. ان “القوات استعادت السيطرة على مناطق جريجب والكنيطرة الفياضية شرق قضاء القائم من إرهابيي تنظيم داعش” مشيرا إلى انه تم القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير العديد من الأليات والمعدات الحربية التابعة لهم.

وكانت القوات العراقية المشتركة استعادت أول أمس السيطرة على ناحية العبيدي شرق القائم غرب محافظة الأنبار بعد دحر إرهابيي تنظيم “داعش” منها.

 

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على إرهابي غرب البلاد

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم مقتل إرهابي بعملية نوعية غرب البلاد.