الشريط الأخباري

بوتين:علمت عن امتلاك كوريا الديمقراطية لقنبلة نووية من الرئيس الراحل كيم جونغ إيل

موسكو-سانا

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن رئيس كوريا الديمقراطية الراحل كيم جونغ إيل أعلمه بامتلاك بلاده لقنبلة نووية قبل 5 أعوام من إعلان بيونغ يانغ رسميا عن إجراء أول اختبار نووي.

وكانت كوريا الديمقراطية أعلنت لأول مرة عن امتلاكها أسلحة نووية في شباط من العام 2005 غير أنها أجرت أول تجربة نووية لها في تشرين الأول 2006.

ونقلت وسائل إعلام عن بوتين قوله خلال الجلسة العامة لمنتدى “أسبوع الطاقة الروسي 2017” اليوم “التقيت بوالد الزعيم الحالي لكوريا الديمقراطية كيم جونغ أون خلال زيارتي لها في العام 2001 وروى لي حينذاك عن امتلاكهم لقنبلة نووية”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن بيونغ يانغ احرزت تقدما كبيرا فيما يتعلق بمسألة التسلح منذ حديثه المذكور مع كيم جونغ إيل وقال “الآن العام 2017 وتعيش بيونغ يانغ في ظل العقوبات المستمرة لكنهم يملكون الآن قنبلة هيدروجينية إلى جانب قنبلة نووية ومنظومات مدفعية متوسطة المدى تصل إلى 2700 بل حتى إلى 5000 كيلومتر”.

وأجرت كوريا الديمقراطية سادس تجربة نووية في الثالث من الشهر الماضي حيث أعلنت بيونغ يانغ عقب الاختبار أنها فجرت قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها كرأس حربي على صاروخ باليستي عابر للقارات.

وأشار بوتين إلى أن المشكلات في شبه الجزيرة الكورية لا يمكن أن تحل من خلال فرض العقوبات.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأمريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن موخرا بنشر منظومة “ثاد” الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تدعو للتحقيق في تسريب تقارير الأمم المتحدة بشأن كوريا الديمقراطية

موسكو-سانا دعت روسيا الأمانة العامة للأمم المتحدة للتحقيق في تسريب تقارير سرية إلى وسائل الإعلام …