الشريط الأخباري

8 الجاري بدء التسجيل في الموسم الجديد لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا

حددت هيئة التميز والإبداع موعد بدء التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي الراغبين في المشاركة بالموسم الجديد من منافسات الأولمبياد العلمي السوري اعتبارا من 8 الشهر الجاري ولغاية 19 منه.

وأوضح رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لسانا أن المشاركة مفتوحة أمام الطلاب من جميع المحافظات للتنافس في علوم “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء” مشيرا إلى أنه يحق للطالب المشاركة بمادة علمية واحدة حيث تبدأ المنافسات العلمية من اختبارات المدارس التي تقام ضمن مدرسة المشارك نفسها وذلك خلال الفترة بين 29-10 ولغاية 2-11-2017 في كل المحافظات.

وأشار العزب إلى أن “كل مدرسة تختار اليوم والتوقيت الأنسب خلال الدوام الرسمي لإجراء اختباراتها التي تقام على مدى ساعة واحدة وتتضمن مجموعة من الأسئلة الكفيلة بالكشف عن نواة التميز بتلك المادة العلمية لدى المشارك” مبينا أن الطلاب الخمسة الأوائل في اختبارات المدارس يتأهلون كفرق رسمية لمدارسهم بتلك المادة للمشاركة في اختبارات المرحلة الثانية والأعلى التي تقام على مستوى المناطق وبنفس الطريقة الهرمية تستمر المنافسات وأوائل المناطق يتأهلون إلى التصفيات الأعلى التي تقام على مستوى المحافظة وأوائل المحافظات يتأهلون إلى التصفيات النهائية التي تقام على مستوى سورية.

وأوضح العزب أن هذه السلسلة من الاختبارات تقام خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي وبشكل لا يتعارض مع التحصيل العلمي المدرسي للمشاركين ولاسيما في التصفيات النهائية التي تقام في العطلة الانتصافية للتوصل إلى الأوائل على مستوى سورية وتتويجهم وتكريمهم ضمن احتفالية مركزية كبرى.

ولفت العزب إلى التوسع الذي حققه الأولمبياد العلمي السوري على امتداد رقعة الوطن وانتشار ثقافة التميز في المجتمع السوري حيث التفاعل مع منافساته العلمية بدءا من التفوق المحلي وصولا إلى التألق العالمي منوها بالرعاية الكبيرة التي يحظى بها مشروع التميز من السيدة أسماء الأسد المتابعة له منذ خطواته الأولى والمواكبة لمختلف مراحله والحريصة على توفير مختلف سبل نجاحاته وتقديرها وتكريمها لمبدعيه وكل من يعمل لإنجاح مسألة التميز لينعكس ذلك على المشروع في مختلف صوره ونتائجه.

وكان أكثر من 49 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي شاركوا في منافسات الأولمبياد العلمي السوري خلال الموسم الماضي.

وبلغت حصيلة إنجازات الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية والقارية للعام الحالي 18 إنجازا توزعت بين ميداليات وشهادات تقدير.

وأحدثت هيئة التميز والإبداع بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعني بالتميز في مختلف جوانبه بالمجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

23 ألف طالب في المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العلمي السوري الأحد القادم

دمشق-سانا بمشاركة 23 ألفا و817 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات تنطلق ...