الشريط الأخباري

الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية الاثنين المقبل

دمشق-سانا

تحتفل هيئة التميز والإبداع بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية يوم الاثنين المقبل في دار الاسد للثقافة بمدينة اللاذقية.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لـ سانا اليوم إن “الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديمية تضم 56 طالبا وطالبة من خريجي المركز الوطني للمتميزين الذين تابعوا دراستهم الجامعية ضمن البرامج الأكاديمية المعدة لهم كمتميزين في جامعتي دمشق وتشرين والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا حيث يدرسون اختصاصات.. العلوم الطبية الحيوية والميكاترونيكس وعلوم تقانة الليزر وهندسة الاتصالات والنظم الالكترونية وعلوم هندسة المواد والنظم المعلوماتية”.

وأشار العزب إلى ان التحصيل العلمي للطلاب المتميزين لن يتوقف عند الدراسة الجامعية في البرامج الأكاديمية وإنما سيستمر في الدراسات العليا من خلال الإيفادات الخارجية للوصول بهم إلى أعلى الدرجات العلمية الممكنة مع ضمان عملهم بعد عودتهم إلى الوطن في أهم المؤسسات والهيئات العلمية والبحثية بما يحملونه من معارف وعلوم جديدة ومتطورة وآفاق واسعة.

يذكر أن الدفعة الأولى من خريجي البرامج الاكاديمية ضمت 33 طالبا وطالبة 25 منهم من برنامج العلوم الطبية الحيوية و8 طلاب من برنامج علوم وتقانة الليزر حيث تم إيفادهم إلى روسيا لمتابعة دراستهم العليا.

وأحدثت هيئة التميز والإبداع بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي ذات طابع علمي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري مقرها
مدينة دمشق تعنى بالتميز في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تؤجل اختبار القبول الخاص باعتمادية مدربين لبطولات الروبوتيك

دمشق-سانا أعلنت هيئة التميز والإبداع تأجيل موعد اختبار القبول الخاص بدورة اعتمادية مدربين لبطولات الروبوتيك …