الشريط الإخباري

القاهرة: تخفيض المساعدات الأمريكية سوء تقدير وخلط للأوراق

القاهرة-سانا

أعربت وزارة الخارجية المصرية عن أسفها لقرار الولايات المتحدة تخفيض برنامج المساعدات الأمريكية المقدمة للحكومة المصرية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: إن “هذا الإجراء يعكس سوء تقدير لطبيعة العلاقة التى تربط البلدين على مدار عقود طويلة كما يدل على اتباع نهج يفتقر للفهم الدقيق لأهمية دعم استقرار مصر ونجاح تجربتها وحجم وطبيعة التحديات الاقتصادية والامنية التى تواجه الشعب المصرى وخلط للأوراق بشكل قد تكون له تداعياته السلبية على تحقيق المصالح المشتركة المصرية الأمريكية”.

وعبر البيان عن “تطلع الحكومة المصرية لتعامل الإدارة الأمريكية مع برنامج المساعدات من منطلق الإدراك الكامل والتقدير للأهمية الحيوية التى يمثلها لتحقيق مصالح الدولتين والحفاظ على العلاقة فيما بينهما والتى تأسست دوما على المبادئء المستقرة فى العلاقات الدولية والاحترام المتبادل”.

وكانت مصادر أشارت أمس إلى أن الولايات المتحدة قررت حرمان مصر من مساعدات قيمتها 7ر95 مليون دولار وتأجيل صرف 195 مليون دولار أخرى بسبب ما سمته الإدارة الأمريكية “عدم إحرازها تقدما على صعيد احترام حقوق الإنسان والمعايير الديمقراطية”.

وتشكل هذه الشعارات حول الحريات وحقوق الانسان ذرائع تستخدمها الولايات المتحدة والدول الغربية لممارسة الضغوط على مختلف الدول بهدف اخضاعها للمشاريع والمخططات الغربية والأمريكية.

 

انظر ايضاً

بسبب مجزرة مستشفى المعمداني.. مصر تلغي القمة الرباعية التي كان من المقررعقدها في الأردن غداً

القاهرة- سانا أعلنت وزارة الخارجية المصرية إلغاء القمة الرباعية في الأردن جراء المجزرة التي نفذها …