الشريط الإخباري

مشرف كرة اليد في النواعير: فريقنا استحق بجدارة لقب دوري الناشئين

دمشق-سانا

يزخر نادي النواعير بالعديد من المواهب والخامات في لعبة كرة اليد وهو الرافد الأول للمنتخبات الوطنية بالفئات كافة وتربع لسنوات على عرش هذه اللعبة وكان آخرها بطولة دوري الناشئين التي اختتمت مؤخرا.

عضو اتحاد كرة اليد ومشرف اللعبة في نادي النواعير محمد يونس أكد لمندوب سانا الرياضي أن النادي يهتم بشكل مباشر بالقواعد العمرية الصغيرة وتكلل هذا الاهتمام بإحراز فريق الناشئين مؤخرا بطولة الدوري بعد فوزه على جميع الفرق المشاركة في الدور الاول والنهائي عدا خسارة وحيدة أمام الطليعة لافتا إلى وجود خامات واعدة في هذه الفئة أبرزها حارس المرمى محمد النجار الذي حصل على لقب أفضل حارس في بطولة الدوري وصانع الألعاب جواد البوشي والجناح عمران التتان والساعد مصطفى حلفاوي.

وقال يونس: إن”النواعير فاجأ جميع الفرق بمستواه العالي ولعبه الجماعي وبأسلوبه الذي يعتمد الضغط على الخصم والارتداد الهجومي السريع مع التركيز والتنسيق في الهجمات ما أثمر نتائج جيدة بالفوز على فرق كبيرة مثل الجيش والاتحاد والشعلة والقنيطرة والكرامة ودريكيش والجزيرة وريف دمشق ودير عطية”.

وحول خطة اتحاد اللعبة للمرحلة القادمة بين يونس أن الاتحاد يسعى إلى تطوير عمله عبر العديد من الانشطة والدورات والتجمعات لجميع الفئات بغية عودة الروح والتألق لهذه اللعبة التي تراجعت بشكل ملحوظ في الفترة الماضية.

وأشار يونس إلى أن الاتحاد وضع خطة منهجية شامله تحاكي بشكل مباشر الفئات العمرية الصغيرة التي يعول عليها الاتحاد كثيرا في الفترة القادمة موضحا أن الموسم القادم سيكون حافلا بالمشاركات الخارجية وعلى رأسها بطولة آسيا للناشئين وبطولة آسيا للسيدات التي ستقام في بيروت وبطولة الأندية العربية.

وقال يونس: “ستتم إقامة معسكر لمنتخب الناشئين مدته عشرة أيام في كل شهر في دمشق لتهيئة اللاعبين بدنيا وفنيا ليكونوا على أهبة الاستعداد وفي جهوزية كاملة للاستحقاقات القادمة”.

يشار إلى أن نادي النواعير المعروف باسم نادي الجماهير سابقا حقق بطولة كأس الجمهورية بكرة اليد سبع مرات وشارك ثلاث مرات ببطولة الأندية العربية الأولى في عام 1983 بالجزائر وأحرز فيها المركز الثالث والثانية في عام 1984 في السعودية وأحرز المركز الرابع والثالثة عام 1985 بدمشق وأحرز المركز الرابع.