ظريف: قرار الهجرة الأميركي الجديد مسرحية مخزية

طهران-سانا

انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قرار المحكمة العليا الأميركية القاضي بإعادة العمل “جزئيا” بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الهجرة واصفا إياه بأنه “مسرحية مخزية تنم عن عداء أعمى ضد جميع الإيرانيين”.

وكان ترامب أقر في كانون الثاني الماضي حظر دخول بصورة مؤقتة لرعايا ست دول إلى الولايات المتحدة وهي سورية وإيران وليبيا واليمن والسودان والصومال ما أثار حملة تنديد دولية واسعة اعتبرته قرارا عنصريا ومخالفا لحقوق الإنسان.

وقال ظريف في تعليق له اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي نقلته وكالة الأنباء الإيرانية ارنا إن “أميركا ستحول دون لقاء الجدات الإيرانيات بأحفادهن في خطوة هي في الواقع مسرحية مخزية تنم عن عداء أعمى ضد جميع الإيرانيين”.

وبدأ امس تطبيق قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حظر دخول مواطني ست دول اسلامية بعد قرار المحكمة العليا إعادة العمل به جزئيا رغم اعتراض المجموعات المدافعة عن حقوق الإنسان.

وينص قرار المحكمة الاميركية على فرض قيود على دخول رعايا ست دول إسلامية إلى الولايات المتحدة ممن ليس لديهم ما وصف بـ “علاقة ذات صدقية”مع شخص أو كيان في الولايات المتحدة وهي عبارة أثارت إرباكا بين القانونيين ويعني منع دخول أشخاص مثل الأجداد والأحفاد والأعمام والأخوال.

من جهة ثانية أكد وزير الخارجية الإيراني أن تنفيذ الاتفاق حول الملف النووي الايراني “يخدم مصلحة جميع الدول”.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إلى أن ظريف لفت خلال لقائه نظيره الفرنسي جان ايف لودريان في باريس أمس إلى تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي أكد تنفيذ إيران للاتفاق النووي.

ودعا ظريف إلى تفعيل المصارف الفرنسية في قطاع التعاون المالي مع إيران وإزالة بعض القيود المصرفية.

من جانبه أشار لودريان خلال اللقاء إلى موقف بلاده الداعم للاتفاق النووي مؤكدا أنه تم “استخدام مختلف الأدوات لإنجاح هذا الاتفاق”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ظريف: اعتدنا على الادعاءات البلهاء للمسؤولين الأمريكيين

طهران-سانا قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن بلاده اعتادت الادعاءات البلهاء للمسؤولين الأمريكيين. …