الشريط الأخباري

اختتام الملتقى التحضيري لفرق الأولمبياد العلمي السوري- فيديو

دمشق-سانا

اختتمت اليوم فعاليات الملتقى العلمي التحضيري لفرق الأولمبياد العلمي السوري الذي انطلق في الثالث من الشهر الجاري بمشاركة 123 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات تمهيدا لمشاركتها في مسابقات الأولمبياد العالمية.

وفي تصريح للصحفيين لفت رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب إلى أن الملتقى العلمي كان غنيا جدا بالمعلومات الجديدة والقيمة ما ساهم برفع مستوى الفرق الوطنية وتلك المشاركة على المستوى العالمي مبينا أن 40 شخصية علمية ما بين أساتذة ومخبريين أشرفت على عملية التأهيل.

وأكد العزب أن الملتقى رفع مستوى التدريبات والاختبارات لتحاكي تلك التي تنظم على المستوى العالمي معتبرا أن المستوى يتحسن كل سنة بدلالة النتائج التي يحصدها الطلاب من خلال مشاركاتهم العالمية إذ سجل الشباب السوري أكثر من 70 إنجازا في المحافل الدولية بفضل التدريب الجيد والبناء.

وأعرب الطالب عبد الله قطينة المشارك في الفريق الوطني لمادة الكيمياء عن أمله بأن يحرز فريقه هذا العام نتائج أفضل وأن يعطي تراكم الخبرات نتائج استثنائية لافتا إلى مشاركته في فريق الكيمياء العام الماضي والذي حقق أكبر عدد من الجوائز بين الفرق حينها.

من جهته أشار الطالب عبد الله بنان المشارك عن مادة علم الأحياء إلى أهمية الملتقى الذي زوده بمعلومات وخبرات إضافية وخضع خلاله لامتحانين عملي ونظري بينما لفت الطالب فادي يونس المشارك في الفريق الدولي للمعلوماتية إلى الفائدة التي اكتسبها عبر مشاركته في الملتقى العلمي وذلك نتيجة غنى المعلومات معربا عن امله في أن يحقق فريقه ميداليات على مستوى العالم ويرفع علم سورية عاليا.

وخلال لقائه الطلاب المشاركين بالملتقى أكد العزب السعي الدائم لأن تكون هناك ملتقيات أخرى ضمن المحافظات مشيرا إلى وجود تقييمات لكل طالب خلال مراحل تطوره إضافة الى محاولة إيجاد طرق لزيادة التواصل مع الطلاب وأعضاء اللجنة العلمية المركزية.

وكشف العزب أنه “سيعاد قريبا النظر بالنظام الداخلي للأولمبياد حيث أنه بدءا من العام المقبل سيكون هناك دور لبعض الطلاب الذين حققوا إنجازات عالمية خلال السنوات الماضية في التدريب والتأهيل في الأولمبياد”.

بينما طرح الطلاب عددا من التساؤلات والاقتراحات تركزت بمجملها على إمكانية إقامة ملتقيات أخرى للتدريب.

ومن المقرر أن تبدأ المنافسات العالمية الشهر المقبل حيث يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل والفيزياء في اندونيسيا والكيمياء في تايلاند والمعلوماتية في إيران وعلم الأحياء في بريطانيا.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

23 ألف طالب في المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العلمي السوري الأحد القادم

دمشق-سانا بمشاركة 23 ألفا و817 طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات تنطلق ...