الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

وزير خارجية ألمانيا: حل أزمات الشرق الأوسط غير ممكن دون روسيا

برلين-سانا

انتقد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل سياسات الولايات المتحدة تجاه روسيا مؤكدا انه من دون الدور الروسي لا يمكن حل الأزمات في منطقة الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وقال غابرييل في مقابلة مع صحيفة دي فيلت الألمانية .. “من دون روسيا لا يمكن للعالم أن يتعامل مع الأزمات الحالية في سورية وليبيا وأوكرانيا ومناطق أخرى في العالم” مضيفا .. “سيكون من الجيد إذا ما تطلعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاتصالات وبداية جديدة في العلاقات مع روسيا”.

واعتبر غابرييل أن محاولات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما “إذلال روسيا” خطأ كبير وهو ما اعترف به في وقت لاحق داعيا واشنطن إلى تصحيح خطئها مع موسكو.

وكان الوزير الألماني شدد في وقت سابق على أن الشراكة الاوروبية مع الولايات المتحدة والتعاون بين الدول سيبقى جوهر السياسات الخارجية لبلاده مشيرا إلى ان رد فعل برلين على التغيرات السياسية في الولايات المتحدة يجب أن يستند إلى الثقة في النفس.

ودعت موسكو مرارا إلى إقامة تحالف دولي لمكافحة الإرهاب يعمل بتفويض من الأمم المتحدة إلا ان هذه الدعوات المتكررة لم تلق آذانا مصغية لدى الدول الغربية ولاسيما غدارة أوباما.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

وزير الخارجية الألماني: لا مكان لتركيا في الاتحاد الأوروبي

برلين-سانا استبعد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل أن يكون لتركيا مكان كعضو في الاتحاد الاوروبي …