الشريط الإخباري

لقاء حاسم لمنتخب سورية للناشئين بكرة القدم مع نظيره الإيراني بنهائيات آسيا اليوم

بانكوك-سانا

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم عصر اليوم لقاء حاسما مع نظيره الإيراني في ختام مبارياته في الدور الأول ضمن المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا المقامة في تايلاند.

منتخبنا الذي يملك في رصيده نقطتين من تعادلين سلبي مع نظيره السعودي وبهدف لمثله مع القطري مطالب بالفوز إذا أراد التأهل إلى الدور الثاني لأن الفوز يرفع رصيده إلى خمس نقاط ما يضمن له التأهل المؤكد بغض النظر عن المباراة الأخرى التي تجمع منتخبي السعودية وقطر في التوقيت ذاته وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة.

أما المنتخب الإيراني متصدر المجموعة بست نقاط فقد يلجأ لإراحة عدد من لاعبيه الأساسيين في لقاء اليوم بعد ضمانه التأهل للدور الثاني ما يتطلب من الجهاز الفني لمنتخبنا أن يحسن اختيار التشكيلة المناسبة لمباراة الحسم المصيرية التي ستنقلنا إلى الدور الثاني في حال تحقيق الفوز أما أي نتيجة أخرى فتعني دخول ناشئينا في حسابات معقدة مع منتخبي السعودية وقطر.

وأكد مدرب المنتخب محمد العطار في تصريحات صحفية أن المنتخب سيدخل المواجهة بثقة ومعنويات عالية وهو يرفع شعار لا بديل عن الفوز لأنه وحده يضمن تأهلنا مباشرة إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة السعودية وقطر التي تقام في التوقيت ذاته.

وأضاف.. ناشئونا يمتلكون إمكانيات كبيرة لكن الخبرة تنقصهم لغياب المعسكرات والمباريات الودية الدولية ورغم ذلك نخطط لقلب التوقعات وتجاوز المنتخب الإيراني الذي سيلعب بأعصاب باردة وبدون ضغوط بعد ضمانه التأهل والصدارة.

وقدم منتخبنا مباراة قوية في الجولة الثانية أمام نظيره القطري وأضاع العديد من الفرص المحققة ليكتفي بالتعادل بهدف لمثله في حين حرمه حكم المباراة مع السعودية من الفوز في الجولة الأولى بعدم احتسابه هدفا صحيحا لمنتخبنا حيث تجاوزت الكرة خط مرمى المنتخب السعودي في الدقيقة 45 لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ويشارك منتخبنا للمرة السادسة في النهائيات الآسيوية بعد أعوام 2002 و2006 و2008 و2010 و2012 وكانت أفضل مشاركاته في نهائيات

2006 عندما وصل إلى الدور نصف النهائي وفيه خسر أمام اليابان صفر/2 وفي مباراة تحديد المركز الثالث خسر أمام طاجيكستان 4/5 بركلات الترجيح بعد التعادل 3/3 ليتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2007 التي نجح في بلوغ دور الـ 16 فيها لكنه اصطدم بالمنتخب الإنكليزي وخسر أمامه 1/3.

يشار إلى أن بقية المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا بتايلاند توزعت وفق التالي.. المجموعة الأولى تضم تايلاند وكوريا الجنوبية وسلطنة عمان وماليزيا أما الثانية فتضم اليابان وأستراليا والصين وهونغ كونغ والثالثة أوزبكستان وكوريا الديمقراطية ونيبال والكويت على أن تتأهل المنتخبات الأربعة التي تبلغ المربع الذهبي للبطولة إلى نهائيات كأس العالم للناشئين في تشيلي العام القادم.

انظر ايضاً

منتخب سورية للناشئين بكرة القدم يودع بطولة كأس العرب بخسارته أمام منتخب مصر

الجزائر-سانا ودع منتخب سورية للناشئين بكرة القدم بطولة كأس العرب تحت 17 عاماً المقامة في …