الشريط الأخباري

وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي: نحن نرى في السعودية دولة تمتلك مصالح مشتركة معنا في العديد من الأمور

الرياض-سانا

أكد وزير ما يسمى التطوير الإقليمي والاتصالات بالوكالة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي تساحي هانغبي أن كيانه يرى في “السعودية دولة تمتلك مصالح مشتركة معه في العديد من الأمور” وخاصة ما وصفه بالخطر الإيراني المتمثل بالملف النووي.

وكشف هانغبي الذي يعتبر من المقربين لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وله تأثير عليه بحكم علاقته القريبة منه في حديث لموقع “ايلاف” الالكتروني السعودي عن وجود مفاوضات وعلاقات سرية مع العديد من الدول العربية مشيرا إلى أن “تلك الدول لم تفصح عن ذلك ولذلك نحن لن نتحدث عن هذا الأمر ولكن الكثير ينشر في وسائل الإعلام حول الموضوع واعتقد أن جزءا من ذلك صحيح”.

ويأتي حديث هانغبي في وقت كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن ممالك ومشيخات الخليج عرضت مبادرة على كيان الاحتلال الإسرائيلي تتضمن إقامة علاقات أفضل معه إذا قدم رئيس حكومته نتنياهو مقترحا جادا يهدف إلى إعادة إطلاق عملية التسوية في الشرق الأوسط.
وأشار هانغبي إلى أن “زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى السعودية و”اسرائيل” بعد مرور 120 يوما فقط على توليه الرئاسة هو أمر مهم لنا جدا… ونعتقد أن اختياره للسعودية وإسرائيل يحمل معاني إيجابية لإمكانيات تطور الوضع في المنطقة”.

وأضاف.. “أستطيع أن أقول إن زيارة ترامب للسعودية ولقاءاته هناك من شأنها خلق جو إيجابي جديد في المنطقة لمعالجة الملفات المختلفة وأنا بدوري أدعو المواطنين السعوديين لزيارة إسرائيل والقدس والحرم الشريف فنحن نرحب بالجميع واعتقد أن هناك الملايين من السعوديين سيكونون سعداء لزيارة القدس والوقوف عن كثب على حرية المعتقد والعبادة في إسرائيل” على حد زعمه.

وتتوالى خطوات التطبيع بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وممالك ومشيخات الخليج وعلى رأسها نظام بني سعود حيث أخذ التطبيع العلني طريقه بشكل فاضح وتوجته زيارة وفد سعودي رفيع المستوى يضم أكاديميين ورجال أعمال سعوديين في تموز الماضي إلى تل أبيب فيما تؤكد تقارير إخبارية أن الاتفاقات بين عدد من الأنظمة العربية الحاكمة وخاصة السعودي والبحريني ومشيخة قطر مع هذا الكيان تشمل المجالات السياسية والعسكرية والاستخباراتية وتتعزز فيما يخص دعم التنظيمات الإرهابية في سورية بالمال والسلاح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال ووباء كورونا يضاعفان معدلات الفقر لدى الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا تتفاقم معاناة الفلسطينيين جراء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي ممارساته القمعية للتضييق عليهم في الضفة …