الشريط الأخباري

الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم العاشر

القدس المحتلة-سانا

واصل أكثر من 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم عن الطعام لليوم العاشر على التوالي للمطالبة بحقوقهم الإنسانية وسط تفاعل واسع مع قضيتهم العادلة.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قوله.. إن “إدارة سجون الاحتلال تمارس إجراءات خطيرة بحق الأسرى المضربين عن الطعام إلى جانب منع دخول المحامين إليهم وعزلهم وعمليات التنقل المتواصلة من سجن إلى آخر ومن عزل إلى آخر حيث تنفذ عمليات تفتيش مستمرة للاقسام والزنازين بصحبة الكلاب البوليسية وحرمان الأسرى من الخروج إلى الساحة ومصادرة كل مقتنياتهم وملابسهم للضغط عليهم ومحاولة كسر إضرابهم”.

وكانت اللجنة الوطنية الفلسطينية الداعمة للاضراب دعت فى بيان لها أمس إلى إضراب شامل في الضفة الغربية يشمل كل مناحي الحياة التجارية والتعليمية والخدماتية الحكومية والقطاع الخاص.

وبدأ الأسرى الفلسطينيون إضرابهم عن الطعام فى ال 17 من الشهر الجارى بسبب ممارسات الاحتلال اللاانسانية بحقهم وللمطالبة باستعادة الزيارات المقطوعة وانتظامها وانهاء سياسة الاهمال الطبى والعزل والاعتقال الإداري ومطالب أخرى وجاء قرار الاضراب بعد فشل حوارات ونقاشات الأسرى مع ما تسمى “إدارة المعتقلات” الإسرائيلية لتحسين أوضاعهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أربعة أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم احتجاجاً على جرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا يواصل أربعة أسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على …