الشريط الأخباري

روحاني: الدول التي قدمت الدعم للتنظيمات الإرهابية لا تستطيع أن تدعي بأنها تكافح الإرهاب

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الدول التي قدمت الدعم للتنظيمات الإرهابية المسلحة مثل “طالبان” و”القاعدة” و”داعش” لا تستطيع أن تدعي بأنها تكافح الإرهاب.

وأشار روحاني خلال استقباله في طهران اليوم رئيس مجلس النواب الباكستاني اياز صادق إلى أن التحالفات التي تدعي محاربة الإرهاب ظاهريا لا يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على أمن واستقرار المنطقة مشددا على ضرورة سعي جميع دول هذه المنطقة لإرساء الاستقرار وإحلال السلام فيها من مبدأ حسن الجوار وقال: “تعاني المنطقة من خطر الإرهاب ويجب على الجميع أن يقفوا متحدين ضده”.

ولفت روحاني إلى أهمية توفير الأمن على الحدود الثنائية بين إيران وباكستان معتبرا هذا الأمر من الشؤون بالغة الأهمية ويجب بذل المزيد من الجهود لتحقيقه.

وأكد روحاني استعداد ايران لتوفير حاجات باكستان في مجال الطاقة بشكل كامل وقال: إن “إيران انتهت من مرحلة مد أنبوب الغاز المفترض أن يغذي حاجات باكستان حيث وصل خط الغاز المعروف بخط السلام إلى منطقة قريبة جدا من الحدود الباكستانية ونأمل من الجانب الباكستاني أن يبذل الجهود الكافية للانتهاء من عملية وصل الخط”.

بدوره أشار رئيس مجلس النواب الباكستاني إلى أن الأمن والاستقرار في المنطقة هو لصالح جميع دولها مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية فيها وخاصة “طالبان” و”داعش”.

ولفت صادق إلى حاجة بلاده لمساعدة إيران في مجال الطاقة مؤكدا ضرورة الانتهاء من مشروع وصل خط الغاز داعيا إيران إلى المشاركة في مشروع إنشاء ممر يربط بين باكستان والصين ومساهمتها لإكماله باتجاهها الأمر الذي يسهم في تعزيز العلاقات بين دول المنطقة ولا سيما في المجال التجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: سيطرنا على الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الحظر الأميركي

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران تمكنت إلى حد كبير من السيطرة على …