الشريط الأخباري

بوتين خلال لقائه لوبان: توحيد الجهود في مجال مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى توحيد الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال بوتين خلال لقائه رئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية المرشحة لانتخابات الرئاسة مارين لوبان فى موسكو اليوم..”جميعنا نعيش في هذه الظروف الصعبة جدا وعلينا أن ندرك في نهاية الأمر واقعية هذا الخطر وأن نوحد الجهود في مكافحة الإرهاب”.

من جهة أخرى أكد بوتين أن روسيا لا تسعى إلى التدخل بأى شكل في انتخابات الرئاسة الفرنسية وقال..”موسكو تولى اهتماما كبيرا لعلاقاتها مع باريس ولا تسعى إلى التدخل بأى شكل فى انتخابات الرئاسة الفرنسية إلا أنها تتمسك بحقها فى التحادث مع ممثلي أي قوى سياسية في فرنسا كما يفعل شركاؤنا في أوروبا والولايات المتحدة”.

وأضاف بوتين..”نسعى للحفاظ على علاقات جيدة مع ممثلي الحكومة الحالية وكذلك مع ممثلي المعارضة”.

من جانبها دعت لوبان إلى تبادل المعلومات الاستخباراتية بين البلدين بما يصب فى مصلحة محاربة الإرهاب وقالت إن “روسيا وفرنسا بلدان يقومان عمليا بمكافحة الإرهاب الذي يمثل الخطر الدائم”.

وفي وقت سابق اليوم أكدت لوبان خلال اجتماع مع أعضاء لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي في موسكو أهمية توحيد جهود فرنسا وروسيا من أجل مواجهة خطر التطرف وأيديولوجية العولمة.

وتأتي زيارة لوبان لموسكو بدعوة من رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكى الذي أفاد في تصريح سابق بأن لوبان ستشارك في اجتماع للجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما كما ستبحث خلال لقائها مع قيادة مجلس الدوما قضايا دولية بارزة كمكافحة الإرهاب إضافة إلى التعاون الروسي الفرنسي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين يبحث هاتفيا مع رئيس النظام التركي الوضع في سورية

موسكو-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم مع رئيس النظام التركي رجب …