الشريط الإخباري

أوماخانوف: محادثات جنيف يجب أن تنطلق من الأولوية الرئيسية المتجسدة في محاربة التنظيمات الإرهابية

موسكو-سانا

أكد نائب رئيسة مجلس الاتحاد الروسي الياس أوماخانوف أن المحادثات الجارية في جنيف يجب أن تنطلق من الأولوية الرئيسية المتجسدة في محاربة التنظيمات الإرهابية.

وقال أوماخانوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم.. إن “المهمة الرئيسية لجميع المشاركين هي ضمان الأمن والأمان والاستقرار على الأرض السورية بينما يجب أن تأتي المهام الأخرى في سياق استتباب النظام العام والمصالحات والحوارات المتفق عليها وأن يجري حل جميع القضايا الأخرى بمشاركة الشعب السوري بذاته ولا سيما أن الحلول ستكون قابلة للحياة في حال تلقت الدعم من قبل الشعب السوري”.

وأعرب عن “ارتياح بلاده لما يحدث الآن في جنيف من تطور في العملية السياسية للتسوية في سورية”.

وأضاف أوماخانوف.. “جميعا كنا متأثرين بفكرة المحادثات في أستانا حيث يمكنها أن تظهر افاقا معينة بعد أن يجلس ممثلو مختلف القوى السياسية معا بما في ذلك ممثلو المجموعات المسلحة ما سيكون له تأثير إيجابي منتظم على تطور الأحداث لذا كان بودنا أن تكون النتائج في هذا المنحى”.

وفي مقابلة مماثلة وصف نائب رئيس مجلس الدوما الروسي بيوتر تولستوي الحوار السوري السوري في جنيف بـ “الصعب” مشيرا إلى أنه لا يمكن حل مسائل النقاش بسهولة وسرعة ولاسيما أن “مواقف الأطراف المشاركة متباينة إلى حد كبير”.

وأعرب البرلماني الروسي عن ثقته بأن “تسهم مشاركة الوسطاء الدوليين وممثلي الرأي العام العالمي في انجاح محادثات جنيف لتثمر سلاما في سورية” مؤكدا أن روسيا ستسهم في ذلك وتدعمه بشتى الوسائل.

بدوره اعتبر ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي أن “عمليتي أستانا وجنيف معقدتان للغاية ولا يجوز توقع أن تتمكنا فورا من حل المشكلات المتراكمة خلال سنوات طويلة من الأزمة في سورية إلا أنهما تسيران في المجرى الصحيح” مجددا في الوقت نفسه التأكيد على أن الدبلوماسية البرلمانية الروسية ستبذل كل ما بوسعها للمساعدة في الخروج بحل للأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدوما الروسي: دول مجموعة السبع تدفع العالم نحو حرب كبرى

موسكو-سانا انتقد رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي