الشريط الإخباري

البرازي يبحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة ‏لشؤون اللاجئين الواقع الإغاثي والإنساني في محافظة حمص

حمص-سانا

بحث محافظ حمص طلال البرازي مع ‏المفوض السامي لمنظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والوفد المرافق له الواقع الإغاثي والإنساني وتقديم ‏المساعدات للمهجرين والوافدين للمحافظة جراء الأعمال الإرهابية.

وأشار البرازي إلى الجهود التي تبذلها المحافظة ‏بالتعاون مع مكاتب الأمم المتحدة العاملة في سورية والمجتمع ‏الأهلي لإعادة ترميم المنازل والأسواق المدمرة وعودة ‏المهجرين إليها ولاسيما المدينة القديمة والأسواق التجارية ‏الأثرية منوها بالجهود المستمرة لإنجاح ‏المصالحات المحلية في مختلف مناطق المحافظة.‏

وأبدى البرازي استعداد المحافظة التام لتنفيذ برامج الأمم ‏المتحدة التي تم الاتفاق ‏عليها مع الحكومة السورية وتهدف للوصول إلى كل السوريين ‏الذين هم بحاجة للمساعدة وإيصالها لمستحقيها مؤكدا ‏استمرار الجهود بالمحافظة بهدف تسريع عودة جميع المهجرين إالى الأحياء والأرياف المحررة وعودة النشاط الزراعي في ‏ريف المحافظة.

بدوره قال غراندي: إن “الهدف من الزيارة تقييم ‏الواقع الإنساني والاطلاع على أرض الواقع على ‏أحوال النازحين والمهجرين وسبل عودتهم إلى منازلهم من ‏خلال تقديم كل أشكال الدعم  بالتعاون مع ‏المراكز المجتمعية بالمحافظة”.

وأشار في تصريح لوسائل الإعلام إلى ضرورة عودة السلام والأمن إلى الشعب ‏السوري لأن سورية تستحق  من الجميع  أن يعملوا لعودة الأمن والاستقرار.

ويضم الوفد الأممي محمد أمين عوض بكر مدير إادارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المقر الرئيسي للمفوضية ‏وداستن اوكازاكي كبير المساعدين التنفيذيين للمفوض السامي ‏لشؤون اللاجئين وأحمد فوزي المتحدث باسم المفوض السامي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوزير المقداد يبحث مع كليمنتس التعاون لمواجهة تداعيات الزلزال في سورية

دمشق-سانا بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم مع كيلي تالماس كليمنتس نائب المفوض …