الشريط الأخباري

الجو بين الغائم جزئياً والغائم الماطر والهطولات غزيرة وممزوجة بالثلوج أحياناً

دمشق-سانا

تستمر درجات الحرارة ادنى من معدلاتها بنحو 4 الى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أن يكون الجو يوم غد الجمعة بين الغائم جزئيا والغائم الماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة وممزوجة بالثلوج أحيانا.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات مشيرة إلى أن الثلوج تتساقط على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر وحتى 700 متر في المناطق الشمالية.

ويكون الجو باردا ليلا ويحذر من تشكل الجليد والصقيع في المناطق الجبلية ومعظم المناطق الداخلية والرياح متقلبة إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة..

دمشق           8/2

المنطقة الجنوبية 8/2

المرتفعات الجبلية 3/ناقص 2

المنطقة الوسطى 9/2

المنطقة الساحلية 13/5

المنطقة الشمالية 8/1

منطقة الجزيرة  7/ناقص 1

المنطقة الشرقية 9/3

منطقة البادية   8/1.

حالة الطرق العامة في المحافظات نتيجة الأحوال الجوية السائدة حتى الساعة 7 مساء

وأعلنت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات حتى الساعة السابعة مساء اليوم.

وأشارت الإدارة إلى أن كل الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة عدا الطرق المؤدية إلى منطقة الزبداني سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد وطريق سرغايا “عطيب” جديدة يابوس غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.. وفي منطقة التل كل الطرق المؤدية اليها سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

وفي محافظة طرطوس كل الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق “القدموس..مصياف” وطريق “القدموس.. الطواحين” سالكين بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

أما محافظة السويداء فكل الطرق في المحافظة سالكة عدا الطريق المؤدية إلى ناحية المشنف وقراها سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد وطريق ظهر الجبل .. المقوس غير سالك بسبب تشكل الجليد.

ونصحت إدارة المرور السائقين باستعمال الانوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وماسحات الزجاج والحالة الفنية العامة للسيارة والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث.

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن حالة الطرق بالاتصال بادارة المرور على الرقمين 5411365 و5422703.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توقعات بهطولات مطرية غزيرة فوق المنطقة الجنوبية ودمشق والقلمون

دمشق-سانا تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية …