الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى 12 حياً بحلب.. وخروج دفعات جديدة من الأهالي المحاصرين من قبل الإرهابيين- فيديو

محافظات-سانا

تواصل وحدات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة عملية تطهير ما تبقى من الأحياء الشرقية لمدينة حلب من رجس الإرهابيين التابعين لتنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المرتبطة به.

وذكر مراسل سانا في حلب أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعادت الأمن والاستقرار إلى حي باب النيرب جنوب قلعة حلب وصولاً إلى حي جب القبة والأحياء المجاورة وسط انهيار وهلع كبيرين في صفوف التنظيمات الإرهابية واستسلام عدد كبير من المسلحين”.

ولفت المراسل إلى أن “وحدات الجيش المتقدمة باتجاه قلعة حلب التقت مع عناصر حامية القلعة ورفعوا علم الجمهورية العربية السورية على باب القلعة الرئيسي وعلى قصر العدل القديم وتزامن ذلك مع تقدم الجيش والقوى الرديفة في حي الفردوس وعلى جبهة حي الشيخ سعيد”.

ونقل المراسل عن عدد من القادة الميدانيين قولهم “إن العمليات العسكرية متواصلة وبعزيمة وقوة أكبر حتى إعلان محافظة حلب آمنة بشكل كامل وأن وحدات الجيش والقوى الرديفة تنفذ عمليات دقيقة ومركزة وتعمل على تأمين حياة الأهالي المحاصرين من قبل الإرهابيين”.

وأكد مصدر عسكري في وقت سابق اليوم أن وحدات من الجيش أعادت الأمن والاستقرار إلى 12 حيا في الجهة الشرقية لمدينة حلب خلال عمليات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة لاجتثاث الإرهابيين من المدينة بشكل كامل.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن “وحدات الجيش حققت تقدما جديدا في عملياتها على تجمعات وتحصينات التنظيمات الارهابية وأعادت الأمن والاستقرار إلى أحياء الجديدة والفرافرة وأقيول وقسطل الحرامي وبيت القناص والصالحين”.
وذكر المصدر أن “وحدات من الجيش نفذت عمليات قتالية ضد تجمعات ونقاط تحصن التنظيمات الارهابية أعادت خلالها الامن والاستقرار بشكل كامل إلى أحياء باب الحديد وجادة الخندق والحميدية وقاضي عسكر والمشاطية وكرم الجبل وشارعي نور الدين الزنكي وباب النصر في مدينة حلب” لافتا إلى أن “وحدات الهندسة تعمل على تمشيط المناطق المذكورة لتفكيك العبوات الناسفة والالغام التي زرعها الإرهابيون في الشوارع والساحات”.

إلى ذلك أشار مراسل سانا في حلب إلى أن “دفعات جديدة من الأهالي والعائلات خرجت تباعا من الأحياء الشرقية بحماية الجيش العربي السوري ممن عبروا عن فرحهم لخلاصهم من سيطرة العصابات الإرهابية” مبينين أن “التنظيمات الإرهابية حرمتهم من الطعام والدواء وكل أسباب الحياة ومارست بحقهم أبشع أعمال الترهيب والقتل وحرمان الأطفال من متابعة الدراسة مؤكدين إيمانهم وثقتهم المطلقة بالجيش العربي السوري في طرد الإرهابين من مدينة حلب ليتمكنوا من العودة إلى منازلهم وإلى حياتهم الطبيعية”.

وأضاف المراسل إن “محافظة حلب تواصل عمليات تأهيل وتخديم الأحياء المطهرة من الإرهابين تمهيداً لعودة الأهالي إلى منازلهم وأحيائهم”.

وأعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الأمن والاستقرار إلى أحياء أغيور وكرم الدادا وكرم القاطرجي والشعار والمرجة والشيخ لطفي وأحكمت سيطرتها على تلة الشرطة في حين أمنت خروج أكثر من 200 مدني وألقت القبض على عدد من الإرهابيين.

وخرج خلال الأيام القليلة الماضية آلاف المدنيين من الأحياء الشرقية الذين كان الإرهابيون يتخذونهم دروعا بشرية حيث قامت الجهات المعنية بالمحافظة بتأمين مختلف المواد والاحتياجات الأساسية لهم.

تقرير مصور

تدمير آليتين لإرهابيي “جبهة النصرة” في مخيم النازحين بدرعا البلد

في منطقة درعا البلد وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم ضربات محكمة على بؤر وتجمعات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بالاحتلال الإسرائيلي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الضربات أسفرت عن “تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد وتدمير وكر كانوا يتحصنون فيه جنوب بناء مدار وآليتين ودشمتي رشاش في مخيم النازحين”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على مجموعة إرهابية هاجمت نقطة عسكرية شمال المعهد الفني بالطرف الجنوبي الغربي لحي المنشية في منطقة درعا البلد وأردت عددا من الإرهابيين قتلى ودمرت نقاطا محصنة لهم في بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …