الشريط الأخباري

اللجنة الزراعية في حماة: توفير احتياجات تنفيذ الخطة الزراعية للموسم القادم

حماة-سانا

ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية في حماة خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حماة الدكتور غسان خلف الخطة الزراعية لموسم 2016-2017 والواقع الزراعي في المحافظة في جوانب الإنتاج والتسويق واستثمار كل مساحة أرض قابلة للزراعة إضافة إلى احتياجات تنفيذ الخطة.

وأكدت اللجنة ضرورة تأمين مستلزمات الانتاج من محروقات وبذار وسماد بموعدها المحدد والالتزام بتعليمات الشراء الصادرة عن مؤسسة الحبوب وإصدار تسعيرة تشجيعية للفلاحين بخصوص محصول الشوندر السكري والسعي لتشغيل غربال قلعة المضيق التابع للمؤسسة العامة لإكثار البذار والعمل على استثمار أراض زراعية بمساحة 165 ألف دونم في منطقة الغاب لأهميتها الاقتصادية والإنتاجية.

وأكد المحافظ سعي المحافظة لتذليل جميع الصعوبات التي تعترض العملية الزراعية وزيادة رقعة الأراضي المزروعة وتحسين واقع الإنتاج الزراعي من نواحي زراعة المحاصيل وتسويقها واستثمارها لافتا إلى ضرورة تجاوز المشكلات الزراعية التي واجهت القطاع الزراعي في المواسم الماضية وخصوصا زيادة مساحة الأراضي المزروعة بالمحاصيل الاستراتيجية كالقمح والقطن والشوندر السكري.

من جهته أشار رئيس اتحاد فلاحي حماة الدكتور هيثم جنيد في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية تجاوز تحديات الخطة الزراعية للموسم الزراعي العام الماضي وتلافيها للموسم القادم والمتعلقة بارتفاع مستلزمات الإنتاج الزراعي واليد العاملة ووسائط النقل وعدم توافر المياه ووجود مساحات واسعة من الأراضي الزراعية غير مستثمرة نتيجة الظروف الراهنة.

وأكد ضرورة الإسراع بإعلان أسعار المحاصيل وخاصة الشوندر السكري بما يتناسب مع تكاليف انتاجه والجهد المبذول في ذلك تشجيعا للفلاحين والمنتحين وتحفيزا لهم على زراعته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تشجيع الفلاحين على زراعة الشوندر وإعادة الألق لهذا المحصول الاستراتيجي

حماة – سانا تركز اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية في حماة حول اتخاذ الآليات والسبل اللازمة …