الشريط الإخباري

دي ميستورا يرحب بدعم روسيا اقتراحه إعلان تهدئة لمدة 48 ساعة أسبوعيا في حلب

موسكو-سانا

رحب مبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا بالدعم الروسي لاقتراحه إعلان هدنة إنسانية أسبوعية في حلب لمدة 48 ساعة أسبوعيا معربا عن استعداد الأمم المتحدة لدراسة تفاصيل العملية بشكل مشترك.

بريطانيا ترحب بدعم روسيا اقتراح دي ميستورا إعلان تهدئة لمدة 48 ساعة أسبوعيا في حلب

من جهة أخرى رحب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم بالدعم الروسي لاقتراح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا إعلان هدنة إنسانية أسبوعية في حلب لمدة 48 ساعة أسبوعيا.
ونقلت سبوتنيك عن جونسون قوله في بيان.. إن “تأييد روسيا لاقتراح دي ميستورا يعتبر خطوة إلى الأمام” مضيفا.. “دعونا نطبق هذه الخطة فورا من أجل نقل المساعدات اللازمة والأغذية والأدوية”.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت جيسي شاهين المتحدثة الصحفية باسم مكتب دي ميستورا أن المبعوث الأممي يرحب بالدعم الروسي لاقتراحه إعلان الهدنة الإنسانية في حلب معربا عن استعداد الأمم المتحدة لدراسة تفاصيل العملية بشكل مشترك.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعربت أمس عن دعمها لاقتراح دى ميستورا بهذا الشأن وقال اللواء ايغور كوناشينكوف الناطق باسم الوزارة.. إن “الجانب الروسى يقترح إرسال القوافل الإنسانية ليس إلى الأحياء الشرقية التي تخضع لسيطرة التنظيمات الإرهابية فحسب بل إلى الأحياء الغربية لحلب الخاضعة لسيطرة الجيش السوري”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوغدانوف لـ دي ميستورا: التحرك بنشاط لتشكيل لجنة مناقشة الدستور

موسكو-سانا دعا الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل …