الشريط الإخباري

ريابكوف: من المهم تحقيق الفصل بين “المعارضة المعتدلة” وتنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين في سورية

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أنه من المهم تحقيق الفصل الحقيقي بين ما يسمى “المعارضة المعتدلة” وتنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين في سورية.

ونقلت سبوتنيك عن ريابكوف قوله في مقابلة مع مجلة “الحياة الدولية” الروسية إن “موسكو تعتبر الفصل الفعلي بين “المعارضة المعتدلة” وتنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين أمرا مهما” مضيفا “نرى أنه يجب في نهاية المطاف توفير فصل فعلي وليس عبر إعلان فحسب وذلك لاعطاء الإمكانية لتركيز جهود محاربة الإرهاب”.

من جهة أخرى أشار ريابكوف إلى أن الولايات المتحدة تصر على اتفاق لوقف الأعمال القتالية من جانب واحد في سورية وقال “للأسف لدى الولايات المتحدة نهج مختلف وأولويات مختلفة ويصر الأمريكيون على اتفاق من جانب واحد وغير متكافئ”.

وأوضح ريابكوف أن الجانب الأمريكي يريد أن يكون الجيش العربي السوري “مقيدا بالاتفاقيات الروسية الأميركية” مؤكدا أن “هذا الأمر غير مقبول بالنسبة لروسيا”.

وكان ريابكوف أكد في تصريح لوكالة نوفوستي مطلع الشهر الجاري أن الولايات المتحدة ليست مستعدة لعملية فصل الإرهابيين عن “المعارضة المعتدلة” في سورية وأشار إلى أن واشنطن تقوم بعد كل جولة مفاوضات مغلقة وبعد التوصل إلى اتفاقيات معينة بطرح “مطالب إضافية جديدة تكسر التوازن وتعرقل التقدم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريابكوف: مزاعم واشنطن حول تخطيط روسيا نشر أسلحة نووية في الفضاء غير صحيحة

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة