الشريط الإخباري

ظريف: عدم تنفيذ الاتفاق النووي يعود بالضرر على الولايات المتحدة

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن لدى إيران خيارات متعددة حيال الاتفاق النووي الذى وقعته مع مجموعة خمسة زائد واحد وان عدم جدية الولايات المتحدة في تنفيذ التزاماتها حيال الاتفاق سيعود بالضرر عليها.

وبين ظريف في تصريح له أن من واجب الدول التي وقعت على الاتفاق النووي تنفيذ التزاماتها بموجبه وأن إيران بدورها تتابع هذا الأمر بجدية وقال: “إن الأميركيين مخطئون وذلك لأن ما فقدوه لحد الآن من تفاقم عدم ثقة الشعب الإيراني تجاههم بسبب نقضهم للعهود أكثر مما استطاعوا أن يكسبوه”.

وأوضح ظريف أن إيران أثبتت أنها تتفاوض بجدية ومتمسكة بحقوق شعبها في المفاوضات حيث برهنت للعالم أنها تسعى للتفاوض والحوار والتوصل إلى حلول.

وشدد على أن لدى إيران خيارات متعددة حيال الاتفاق وقد توقعت حالات مختلفة لمعالجتها بتوجيهات من قائد الثورة الإسلامية إبان فترة المفاوضات بحيث لا تتضرر من أي ناحية.

وكانت إيران والدول الست الكبرى وقعت رسميا في الـ 14 تموز من العام الماضي في العاصمة النمساوية فيينا على الاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني الذي يضمن حقوق إيران في الأنشطة النووية السلمية مقابل إلغاء الحظر والقيود المفروضة عليها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ظريف يدعو واشنطن إلى إنهاء إرهابها الاقتصادي والعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران

طهران-سانا دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إنهاء الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد بلاده …