تشديد الرقابة على الأسواق وتأمين سبل الحياة اليومية للمواطن محور اجتماع الأسرة التموينية بدرعا-فيديو

درعا-سانا

دعا محافظ درعا محمد خالد الهنوس الأسرة التموينية في المحافظة إلى ممارسة الدور الرقابي على الأسواق وتسيير دوريات حماية المستهلك بالتشارك مع المجتمع المحلي للتخفيف من ارتفاع الأسعار وتأمين سبل الحياة اليومية للمواطن.1

وأشار المحافظ خلال اجتماع الأسرة التموينية بصالة المجمع الحكومي اليوم إلى العمل الحثيث لتفعيل صالات مؤسسات التدخل الإيجابي ورفدها بالمواد الاستهلاكية والتموينية وتكثيف العروض بما يسد حاجة المواطنين ورغباتهم ضمن الاسعار الرسمية لافتا إلى السعي للتدخل إيجابيا بأسعار الخضار والفواكه عن طريق استجرارها لصالح المواطنين من المنتجين مباشرة وبدون وسيط.

ولفت المحافظ إلى جهود كوادر حماية المستهلك والشعب التموينية في المدن الكبرى لتخفيض الأسعار من خلال العمل الميداني وضبط المخالفات وتنظيم الضبوط اللازمة ضمن القوانين والأنظمة النافذة مشيرا إلى أهمية العمل خارج أوقات الدوام الرسمي للوقوف على واقع الأسواق الحقيقي مع الاستعداد التام لتأمين الدعم لكل دوريات التموين.

وأكد الهنوس إغلاق محطة محروقات البانوراما للتلاعب بالأسعار وضبط مستودع لمواد منتهية الصلاحية ضمن مدينة درعا وإحالة المخالفين للقضاء المختص أصولا والسعي الدائم لمحاربة حالات الاحتكار وعدم بيع الخبز بالتسعيرة الرسمية مع التأكيد على فتح كوات لبيع الخبز ضمن أحياء مدينة درعا.

8بدوره نوه مسؤول قطاع التموين عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة سعدو الجبر بجهود المحافظة لاستئناف العمل في صالات البيع المتوقفة ضمن المدن الآمنة وتأمين المحروقات اللازمة لعمليات الزراعة ما ينعكس إيجابا على الأسعار وتكثيف الجولات التموينية على الأسواق لكبح ارتفاع الأسعار.

من جهته أشار مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق المهندس فريد السويدان إلى العمل للتدخل إيجابيا بأسعار الخضار والفواكه خلال الفترة القادمة من خلال استجرارها من المنتجين مباشرة وطرحها بدون وسيط ضمن صالات الخزن.

من ناحيته لفت مدير الصناعة المهندس عبد الوحيد العوض إلى ترخيص 11 مشروعا صناعيا خلال العام الحالي واقلاع 18 منشأة لصناعة الكونسروة في المحافظة وعرض منتجات بعض المنشآت ضمن صالتين في بلدة القنية بينما أشار مدير الاقتصاد خالد الظاهر إلى منح 130 إجازة استيراد لمختلف الفعاليات الصناعية والتجارية والاستثمارية خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة إجمالية بلغت 9ر3 مليارات ليرة سورية.

حضر الاجتماع مديرو فروع الخزن والتسويق والاستهلاكية والتجارة الداخلية والمخابز والحبوب وسندس والاقتصاد والصناعة والصوامع ورؤساء مجالس مدن درعا وازرع والصنمين ورؤساء الشعب التموينية في ازرع والصنمين.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency