الشريط الإخباري
عــاجــل العدو الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة 16 آخرين بجروح بينهم 6 بحالة خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة

أبناء الجولان العربي السوري المحتل والقنيطرة يحيون الذكرى الثانية والأربعين لتحرير مدينة القنيطرة

القنيطرة-سانا

أحيا أبناء الجولان العربي السوري المحتل والقنيطرة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير مدينة القنيطرة ورفع القائد الخالد حافظ الأسد العلم الوطني في سماء المدينة في 26 حزيران من العام 1974 بعد تحريرها ودحر العدو الإسرائيلي عنها إيذانا بعودتها إلى السيادة الوطنية السورية.

وأشار أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي وليد أباظة خلال المهرجان الخطابي الذي اقامته اليوم قيادة فرع القنيطرة للحزب في منطقة الكوم إلى المعاني التاريخية لذكرى رفع العلم الوطني في سماء القنيطرة المحررة إيذانا بعهد جديد من البناء والتحرير مؤكدا أن مشاهد الدمار التي خلفها الاحتلال الإسرائيلي والتدمير الممنهج لمدينة القنيطرة دليل على همجيته وإجرامه بحق الشجر والبشر والحجر.

ونوه أباظة بصمود الشعب السوري وجيشه الباسل الذي يخوض معركة الدفاع عن الوطن ووحدته، مشيرا الى صمود أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل وعنفوان الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه أشار محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إلى أن دماء شهداء الوطن من مدنيين وعسكريين لن تذهب هدرا وستثمر نصرا على الأعداء.

وأوضح أمين فرع الحزب الوحدوي الاشتراكي بالقنيطرة فرحان الفراج أن يوم رفع العلم الوطني في سماء القنيطرة يوم تاريخي مكلل بدماء الشهداء الأبرار الذين كتبوا نصر تشرين وكسروا أسطورة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بينما لفت أمين فرع القنيطرة لاتحاد شبيبة الثورة محمود صبرا إلى وقوف أبناء الجولان إلى جانب قواتنا المسلحة الباسلة في حربها ضد الإرهاب.

وبين ابن بقعاثا المحتلة عضو مجلس الشعب الدكتور رفعت الحسين أن مدينة القنيطرة أصبحت شاهدا على همجية الاحتلال الإسرائيلي بما تعرضت له من تدمير متعمد للبيوت والمساجد والكنائس ولكل مظاهر الحياة مشيرا إلى أن هذا العدوان لا يزال مستمرا على أيدي التنظيمات الارهابية المسلحة التي تعيث قتلا وخرابا وتعمل بغطاء ومساندة من الكيان الصهيوني.

وأكد رئيس مجلس محافظة القنيطرة المحامي محمد المحاميد عدم شرعية جميع القرارات الصادرة عن سلطات الاحتلال والممارسات التعسفية والاستيطانية بحق الجولان أرضا وسكانا.

وتخلل الحفل عروض رياضية لفريق الجودو والكاراتيه من نادي النصر الرياضي وافتتاح معرض للصور واللوحات الفنية التي تمجد المناسبة وصور لتاريخ وتراث الجولان العربي السوري.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في ذكرى الإضراب الشامل… مجلس الشعب يؤكد أن الجولان جزء من سورية رغم الممارسات الصهيونية

دمشق-سانا جدد مجلس الشعب التأكيد على أن كل ذرة من تراب الجولان العربي السوري المحتل …