الشريط الإخباري

محافظة حلب واليونيسيف ومفوضية شؤون اللاجئين يبحثون واقع العمل الإغاثي وتعزيز التعاون

حلب-سانا

بحث محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في سورية هناء سنجر اليوم واقع العمل الإغاثي بالمحافظة وسبل زيادة التعاون المشترك لمساعدة الاسر المتضررة.

كما تمت خلال الاجتماع مناقشة مراحل تأهيل مباني جبرين للإقامة المؤقتة وتوفير الخدمات الأساسية فيها لتكون مناسبة لإقامة الاسر المتضررة.

ونوه المحافظ بالتعاون مع منظمة اليونيسيف في مجالات الطفولة والتعليم والمياه واللقاحات وغيرها من الأنشطة الهادفة لتحسين سوية الخدمات المقدمة للأسر المتضررة وتوفير احتياجاتها الخدمية والإغاثية مؤءكدا حرص المحافظة على تنفيذ البرامج والأنشطة الرامية الى تأمين الخدمات وتوفير فرص التأهيل والتدريب لأفراد الأسر المتضررة لمساعدتهم على كسب الرزق وتوفير مصدر دخل ثابت لهم.

بدورها جددت سنجر التزام المنظمة بمساعدة السوريين عبر التعاون مع الجهات الحكومية لافتة إلى أن خطة اليونيسيف في حلب لهذا العام تتضمن تأهيل /100/ بئر للمياه تم إنجاز /60/ منها واستهداف /50/ ألف طفل وطفلة من المتسربين من التعليم عبر مناهج التعليم الذاتي معبرة عن شكرها وتقديرها للتعاون القائم مع محافظة حلب وللتسهيلات المقدمة لفريق اليونيسيف ليتمكن من أداء دوره ورسالته الإنسانية.

من جهة ثانية بحث محافظ حلب مع ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤءون اللاجئين في سورية سجاد مالك مختلف البرامج والأنشطة المنفذة من قبل المنظمة في حلب.

وتم خلال الاجتماع التركيز على زيادة التعاون مع المفوضية خصوصا ما يتعلق بتأمين احتياجاتها من مواد الإغاثة المختلفة من السوق المحلية في حلب لما لذلك من دور في تنشيط الحركة الاقتصادية كما تم التطرق الى خطوات إعادة تأهيل /200/ منزل متضرر جراء قذائف الإرهاب من قبل المفوضية.

ونوه المحافظ بجهود المفوضية في دعم مراكز الإقامة المؤقتة مؤكدا الحرص على توفير كل ما يلزم عملها كما دعا المفوضية الى استهداف الأسر التي عادت الى قراها ومنازلها في ريف حلب ببرامج تنموية ومشاريع صغيرة تسهم في تحسين واقعها الاقتصادي.

وأبدى مالك الاستعداد لدراسة واقع هذه الأسر وتنفيذ برامج لتحسين أوضاعها المعيشية خلال الفترة القادمة لافتا إلى أن الكثير من الأفكار التي تم بحثها مع المعنيين في حلب خلال الفترة الماضية “تحولت لأعمال ومشاريع على أرض الواقع”.

حضر الاجتماعين اللذين اقيما في مبنى المحافظة بمدينة حلب الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من المعنيين في المنظمتين الدوليتين المذكورتين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضبط 10 أجهزة “جي بي إس” مجمعة في آلية واحدة في محافظة حلب

دمشق-سانا ضبطت لجنة المخالفات في شركة محروقات بالتعاون مع إدارة الأمن الجنائي 10 أجهزة تتبع …