مديرية زراعة ريف دمشق ترفض إرسالية بذور خضار

ريف دمشق-سانا

رفضت مديرية زراعة ريف دمشق اليوم إرسالية بذور في معبر مطار دمشق الدولي تضم 1220 مغلف بذور خضار من منشأ أردني بسبب مخالفتها لأنظمة الحجر الزراعي.

وفي تصريح صحفي أوضح مدير الزراعة الدكتور علي سعادات أن الإرسالية هي الثانية التي يتم رفضها على مدار الأيام العشرة الماضية مؤكدا التشدد في المراقبة على المنافذ الحدودية والتأكد من سلامة المواد الزراعية المستوردة بشقيها الحيواني والنباتي.

وفي سياق آخر أخمدت مديرية زراعة الريف خلال اليومين الماضيين حريقين أسفرا عن خسائر مادية فقط.

وأوضح سعادات أن المديرية أخمدت حريقا طال منطقة كفير يابوس الحدودية مع لبنان عند مجدل عنجر حيث نشب في الحراج اللبنانية مساء الأحد الماضي ثم امتد إلى الأراضي السورية وأخمد من قبل 12 سيارة إطفاء تابعة للمديرية إلا أن الحريق عاد ونشب مساء يوم الإثنين وأخمد ظهر أمس الأول علما أن مساحة الحريق امتدت لتطال نحو 1500 دونم وأسبابه لا تزال مجهولة حتى اللحظة.

وأضاف سعادات .. ان المديرية أخمدت حريقا آخر نشب في منطقة الربوة بالقرب من مطعم الشادروان وامتد غربا ليصل إلى حدود الجبال الغربية المتاخمة للمنطقة لافتا إلى أن أسباب الحريق تعود “لإهمال أصحاب المطاعم الموجودة في المنطقة عبر قيام أحد المطاعم برمي نفايات فيها جمر غير خامد” ما أدى إلى اشتعال النيران وقد ساعد على ذلك ارتفاع درجات الحرارة الكبير وتمت السيطرة على الحريق من قبل صهاريج مديرية الزراعة وفوج إطفاء دمشق.

وكانت مديرية زراعة ريف دمشق رفضت في الـ 7 من حزيران الجاري إرسالية موز بوزن 66 طناً ذي منشأ لبناني وأخرى لبذور صينية وأمريكية المنشأ وزن 88 كغ لمخالفتهم أنظمة الحجر الزراعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زراعة ريف دمشق تحدد يوم غد موعداً لبدء استلام محصول القمح

دمشق-سانا حددت مديرية زراعة ريف دمشق يوم غد الثلاثاء موعداً لبدء عمليات استلام محصول القمح …