الشريط الإخباري

الهلال والمقداد لوفد إسباني: سورية تخوض حربا ضد الإرهاب نيابة عن العالم

دمشق-سانا

أعرب الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال عن تقديره للمواقف “الشجاعة للأحزاب والتيارات والقوى المجتمعية في بعض الدول الأوروبية والمخالفة لمواقف حكوماتها” تجاه ما يجري في سورية.

وخلال لقائه اليوم عضو اللجنة التنفيذية ولجنة العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الإسباني فرانشيسكو فروتوس غواس وعضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي الموحد في كاتالونيا الإسبانية ادوارد لوكى غيريرو عبر الهلال عن أمله بأن تؤدي أوروبا دورا حقيقيا في مكافحة الإرهاب قولا وفعلا “فهي تحاربه في مناطق وتدعمه في سورية” وأن تكون فاعلة في رسم السياسات الدولية المبنية على احترام سيادات الدول.

ولفت الهلال إلى رغبة حزب البعث بإقامة علاقات تعاون مع الأحزاب الاسبانية التي تحترم سيادة الدول مبينا أن العلاقات السورية الاسبانية “علاقات قديمة جدا وما يجمع بين الشعبين من روابط مشتركة وعادات كثيرة لا يمكن تعدادها”.

وجدد الهلال تأكيده أن الدولة السورية مع أي مبادرة أو جهد دولي يصب في حل الأزمة لكن بشرط احترام السيادة السورية وحرية قرارها مشيرا إلى أن الوضع الأمني في سورية بتحسن دائم بفضل انتصارات الجيش العربي السوري.

وقال الهلال “إن سورية تخوض اليوم حربا ضد الإرهاب نيابة عن العالم لأنها رفضت الإملاءات والضغوط الخارجية عليها” لافتا إلى أن الدولة لم تتخل عن مسؤولياتها الاجتماعية رغم التدمير الممنهج للمؤسسات الخدمية والبنى التحتية والحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليها داعيا أعضاء الوفد إلى نقل حقيقة الأحداث في سورية للشعب الإسباني.

بدورهم أعرب كل من غواس وغيريرو عن أملهما في حل الأزمة في سورية سياسيا وبما يحفظ سيادتها الوطنية وعن سعادتهما بحالة الوحدة الوطنية والتسامح الذي يعيشه الشعب العربي السوري.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة لقاءات يعقدها الوفد الإسباني خلال زيارته لسورية حيث التقى سابقا سماحة المفتي العام للجمهورية ووزير الإعلام وأكد أن ما يحدث في سورية والعراق وليبيا واليمن وصولا إلى مصر حرب عدوانية هدفها السيطرة على المنطقة ونهب ثرواتها.

المقداد: سورية تخوض معركة القوى الخيرة في العالم ضد التكفيريين وضد الدول الداعمة للإرهاب

بدوره أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه الوفد الإسباني عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين السوري والإسباني.

1وشدد المقداد على أن المعركة التي تخوضها سورية هي معركة القوى الخيرة في العالم ضد التكفيريين وضد الدول التي تدعم الارهاب والتطرف في المنطقة وخاصة السعودية وتركيا وقطر.

وقال إن استراتيجية الدولة السورية في هذه المرحلة تركز على مكافحة الارهاب والعمل للتوصل إلى حل سياسي وأن الجيش العربي السوري مستمر في معركته للقضاء على الارهاب وأدواته.

من جانبه ذكر فروتوس غواس أن سورية تواجه عدوانا عسكريا واقتصاديا واعلاميا شرسا وان هدف هذه الحرب الارهابية التي تشن ضد سورية هو السيطرة الجيوسياسية على المنطقة من قبل الامبريالية العالمية والسيطرة على ثروات البلد مبينا انهم في الحزب الشيوعي الاسباني يدافعون عن الحل السياسي في سورية من أجل تحقيق السلام ويقفون مع سورية في حربها على الإرهاب.

حضر اللقاء نجوى الرفاعي مديرة إدارة أوروبا في وزارة الخارجية والمغتربين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الهلال أمام مؤتمر الاتحاد الرياضي العام: النصر واحد في ميدان المواجهة ضد الإرهاب وفي الإنتاج والرياضة والعلم-فيديو

دمشق-سانا تحت شعار “الرياضة فعل وإنجاز لتبقى راية الوطن مرفوعة” انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العام …