الشريط الإخباري

بوتين: الجيش السوري استعاد المبادرة الاستراتيجية في مواجهة الإرهابيين بمساعدة القوات الجوية الروسية

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الجيش السوري استعاد المبادرة الاستراتيجية في مواجهة الإرهابيين بمساعدة القوات الجوية الفضائية الروسية وكبد التنظيمات الإرهابية خسائر هائلة.

وقال بوتين خلال اجتماع اليوم مع مجموعة من ضباط الجيش الروسي بمناسبة تعيينهم في مناصب عليا: “إن القوات الجوية الفضائية الروسية نفذت في سورية مهمة داخلية بارزة تمثلت في مكافحة عصابات المجرمين المنحدرين من روسيا ورابطة الدول المستقلة”.

وأضاف بوتين: “إن القوات الروسية تمكنت خلال فترة قصيرة في سورية من إحداث انعطاف كبير في الوضع الميداني وتقديم دعم قوي للحكومة الشرعية في سورية”.

وشدد بوتين على ضرورة رفع نوعية المهام القتالية والتفتيش المفاجئ في القوات المسلحة الروسية وتدريب العسكريين لتمكينهم من التعامل بشكل مطلق مع التقنيات والأسلحة مشيرا إلى أن روسيا ستتابع تعزيز وتطوير قواتها المسلحة.

من جهة أخرى ذكر بوتين أن المهام الرئيسية للحرس الوطني الروسي الذي تم إنشاؤه مؤخرا ستكون مراقبة تداول الأسلحة ومحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة بالتعاون مع وزارة الداخلية وجهاز الأمن الفيدرالي.

وأعلن بوتين أن عمل جهاز الأمن الفيدرالي أتاح تخفيض مستوى الخطر الإرهابي حيث كشف عن نشاط أكثر من 80 عنصرا يعملون لصالح استخبارات أجنبية وأكثر من 350 عميلا وشخصا بشبهة النشاط غير القانوني داعيا إلى مواصلة العمل الدقيق في هذا الاتجاه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن