الشريط الإخباري

بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين محافظة الحسكة واللجنة الدولية للصليب الأحمر

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

الحسكة – سانا

بحث محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي مع نائبة رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سورية بياتريس أوكسلي والوفد المرافق لها سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال العمل الإنساني والخدمي.

ونوه المحافظ بجهود اللجنة في مجالي المياه والصحة ودورها في تعزيز الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية للمواطنين داعياً إلى زيادة التعاون بين الجهات المحلية واللجنة للإسهام في إعادة الخدمات إلى المنطقة الجنوبية من الحسكة والتي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها.

بدورها بينت أوكسلي أن اللجنة بالتعاون مع الجهات المحلية بالحسكة قامت خلال الأسبوع الجاري بتوزيع مجموعات طبية على مشافي الحسكة والقامشلي ورأس العين والمالكية مشيرة إلى أن أعمال إعادة تأهيل عدد من أقسام مشفيي الحسكة ورأس العين شارفت على الانتهاء وهي تنفذ بالتعاون بين اللجنة ومديرية الصحة.

وأوضح ممثل شؤون المياه والإسكان في اللجنة المهندس شادي الصيفي أن اللجنة مستمرة بدعم مؤسسة مياه الحسكة لتنفيذ المشاريع الخدمية وصيانة القائم منها كما أنها ملتزمة بالمشروع الموقع مع المؤسسة لإعادة تأهيل محطات وآبار المياه في مناطق ونواحي تل حميس وتل براك وتل قازان وتعمل على رفد مؤسسة المياه بمعدات وتجهيزات احتياطية لمعالجة أي عطل طارئ في المشاريع المائية القائمة.

رئيس فرع الهلال الأحمر بالحسكة المهندس غربي المردود لفت إلى الاتفاق مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تنفيذ مشروع تجريبي لشراء مواد غذائية من السوق المحلية وتوزيعها كسلل غذائية على الأسر المستحقة.

وقدمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر العام الماضي معدات وتجهيزات خاصة بصيانة آبار مياه الشرب ولاسيما مشروع علوك المغذي لمدينة الحسكة ومشروع الهلالية الذي يغذي مدينة القامشلي بالمياه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency