الشريط الأخباري

البيت الأبيض يدعو الحكومة التركية إلى احترام القيم الديمقراطية

واشنطن-سانا

دعا البيت الأبيض الحكومة التركية إلى احترام القيم الديمقراطية مشيرا إلى الانتهاكات الأخيرة لحرية الصحافة وأبرزها وضع سلطات رجب أردوغان يدها على صحيفة “زمان” المعارضة.

ونقلت ا ف ب عن المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست قوله اليوم.. نحض السلطات التركية على ضمان التزام افعالهم بالقيم الديمقراطية العالمية المدرجة في الدستور التركي ومن ضمنها حرية التعبير وحرية التجمع وحرية الصحافة.

وأضاف ان الولايات المتحدة لا تزال قلقة لاستخدام أوصياء تعينهم الحكومة التركية لغلق او للتدخل في الخط التحريري لوسائل الإعلام التي تكون احيانا منتقدة لحكومة أنقرة.

يذكر ان سلطات نظام اردوغان تمارس القمع والتضييق بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في تركيا حيث اعتقلت خلال الأشهر الماضية عشرات الصحفيين كما داهمت العام الماضي مجموعة كوزا ايبك الإعلامية وصادرتها كما صادرت هذا الشهر صحيفة زمان المعارضة ووكالة جيهان للأنباء في اطار الحملة المسعورة التي يقوم بها الرئيس التركي لقمع معارضيه وانتهاك حرية التعبير.

وكانت لجنة حماية الصحفيين الدولية صنفت تركيا العام الماضي بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وراء جدران البيت الأبيض.. ترامب يعزل نفسه عن المطالبين بالعدالة

دمشق-سانا أصوات الاحتجاجات المطالبة بتحقيق العدالة لمقتل جورج فلويد المواطن الأمريكي المتحدر من أصول إفريقية …