الشريط الإخباري

مطالب بزيادة المبالغ المقدمة لصندوق برنامج مشروعي وتحسين الواقع الخدمي والمائي في قرى وبلدات اللاذقية

اللاذقية-سانا

دعا رؤساء لجان التنمية المحلية ضمن برنامج مشروعي التابع للأمانة السورية للتنمية في اللاذقية بزيادة المبالغ المقدمة لصندوق البرنامج ليشمل كل المواطنين الراغبين بالحصول على قروض لمشاريع متناهية الصغر ولا سيما أسر الشهداء والجرحى.

وخلال لقائهم اليوم محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أشار رؤساء ومحاسبو اللجان إلى ضرورة العمل على إعادة تأهيل البنى التحتية في قرى الريف الشمالي المتضررة وزيادة منافذ مؤسسات التدخل الإيجابي وتحسين الواقع الخدمي والمائي في قرى وبلدات المحافظة والتعويض على المزارعين الذين تضررت محاصيلهم جراء موجات البرد.

محافظ اللاذقية أكد أهمية دور اللجان للإشراف على عملية توزيع القروض على مستحقيها في القرى الأكثر فقرا بما يؤدي إلى تحسين واقعهم المعيشي والاقتصادي مبينا أن المحافظة لن تألو جهدا لدعم صندوق هذا المشروع بما ينعكس إيجابا على تقديم المساعدة والعون إلى المواطنين المحتاجين للبدء بمشاريعهم .

وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع أعرب المحافظ عن أمله في أن يحقق المستفيدون من المشروع النجاح في تحسين واقعهم الاقتصادي والاجتماعي لافتا إلى أنه سيتم التواصل مع اللجان المشرفة على توزيع القروض للوقوف على ما تم تحقيقه في مجال عملها.

من جهتها وفي تصريح مماثل أوضحت مديرة مكتب التنمية في المحافظة الهام أشقر أن برنامج مشروعي يستهدف القرى النائية والفقيرة لمساعدتها على تحسين واقعها الاقتصادي والاجتماعي من خلال منح قروض صغيرة للأسر الريفية الأشد فقرا لتأسيس ودعم مشاريع دون فوائد وهي على نوعين قروض تشغيلية وأخرى تعليمية لافتة إلى أن مدة القرض ثلاث سنوات تعطى مهلة سماح ثلاثة أشهر ليتم التسديد وتتراوح الأقساط بين 3000و 5000 والقرض ما بين 50 ألف ليرة سورية و200 ألف.

وتستهدف خطة برنامج مشروعي الذي بدأ عام 2011 على مستوى المحافظات خلال عام 2016 في اللاذقية نحو 117 قرية والمبلغ المخصص لها 156 مليون ليرة سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ربيع وهبه… قصة تحد وكفاح في مواجهة الإعاقة

السويداء-سانا الاعتماد على الذات لمواجهة ظروف الحياة و قسوتها يبدو جلياً في قصة كفاح ربيع …