الشريط الأخباري

انطلاق فعاليات المهرجان الفني الفرعي في طرطوس

طرطوس-سانا

انطلقت اليوم فعاليات المهرجان الفني الفرعي الذي يتضمن عروضا مسرحية وغنائية وطنية وفي مجال الفنون الشعبية والذي تقيمه قيادة فرع منظمة شبيبة الثورة بطرطوس بمناسبة الذكرى الـ 69 لتأسيس الجيش العربي السوري الذي يسطر أروع ملاحم البطولة والفداء وذلك في المركز الثقافي العربي بطرطوس.
وتتضمن فعاليات اليوم الأول للمهرجان الذي يستمر على مدى يومين عرضا مسرحيا للفرقة الفرعية للفنون الشعبية في فرع شبيبة طرطوس من تأليف الشابين علي سليمان ومحمد علي وإخراج علي اسماعيل ومحسن عباس فيما تشمل فعاليات اليوم الثاني عرضا لفرقة الغناء الجماعي والفنون الشعبية.

2وأكد عضو قيادة فرع المنظمة بطرطوس باسل حسن أن المهرجان يسهم في تنمية وصقل مواهب الشباب المستمر بالعطاء والنضال رغم الأزمة التي تمر بسورية مشيرا إلى أن المشاركين في العرض المسرحي هم شباب موهوبون وفائزون بالمسابقات الفنية الفردية وأشرف عليهم مدربون محترفون.
بدوره أوضح المدرب المسرحي علي اسماعيل أن هذا العرض هو نتاج ورشة عمل نظمها فرع شبيبة طرطوس مشيرا إلى أن فكرة المسرحية كانت للشبيبيين صاغوها بأنفسهم ورؤيتهم للازمة التي تمر بوطنهم حيث تم تدريبهم على مخارج الحروف والصوت والتركيز والخيال الايقاعي الحركي.

3

وأوضح المدرب المسرحي محسن عباس أن هذا العرض المسرحي ليس نصا كاملا بل يعتمد على مجموعة من الأفكار التي أراد الشباب عرضها على الجمهور ومن أهمها استحضار التاريخ وتجسيده كشخص وإظهار موقفه من الحاضر الذي نعيشه الأن مبينا أهمية هذا المهرجان في استثمار الطاقات الشابة الجديدة الجديرة بالوقوف على المسرح والقادرة على طرح أفكارها.
وأشار عدد من المشاركين بالمسرحية إلى وعي الشباب وخاصة في ظل هذه الحرب الكونية التي تشن على سورية مؤكدين على دور الفن في نشر رسائل المحبة والسلام وفي التأثير على الجمهور.
حضر افتتاح المهرجان محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد وفعاليات رسمية وشعبية حاشدة.

انظر ايضاً

معرض فني خاص بمدرسي التربية الفنية في طرطوس