الشريط الإخباري

الجعفري في مقابلة مع “بي بي سي”: الجيش السوري مستمر في محاربة الإرهاب بغض النظر عن مسار جنيف

جنيف -سانا

أكد رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف الدكتور بشار الجعفري أن “مسار الحوار السياسي لحل الأزمة شيء ومكافحة الإرهاب شيء آخر”.

وقال الجعفري في مقابلة مع قناة بي بي سي بثتها اليوم: “لقد أخبرت المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا والأمريكيين بأن الحوار السياسي شيء ومكافحة الإرهاب شيء آخر والجيش العربي السوري مستمر بالتعاون مع الأصدقاء الحلفاء في محاربة الإرهاب وهذا حق لنا بموجب قرارات الأمم المتحدة وموجب القانون الدولي”.

وأضاف الجعفري: “إننا لا نسعى إلى تغطية شيء بشيء آخر فالحرب ضد الإرهاب مستمرة سواء جئنا إلى جنيف أو لا .. والحكومة السورية لا تستخدم منصة جنيف كوسيلة للتغطية على التقدم العسكري لأن هذا التقدم لا ينتظر جولة جنيف”.

ولفت الجعفري إلى أن الجيش العربي السوري يحارب الإرهاب منذ خمس سنوات و “سيستمر في محاربته بغض النظر عن مسار جنيف”.

وبشأن الموعد الذي حدده دي ميستورا في25 الشهر الجاري قال الجعفري: “إن هذا الأمر سابق لأوانه والعواصم المعنية ستقيم ما جرى والتاريخ ليس مقدسا وعبر القنوات الدبلوماسية سنقرر إذا ما كنا سنعود في 25 الشهر القادم أو قبل أو بعد هذا الموعد .. هذا قرار دبلوماسي خاضع للتقييم السياسي بالعواصم وليس للشخصيات”.

وجدد الجعفري تأكيده أن “معارضة الرياض” والمبعوث الخاص يتحملان مسؤولية ما وصلت إليه الأمور في حوار جنيف وقال .. “أعطى المبعوث الخاص بدبلوماسيته المفرطة الفرصة لوفد الرياض أن يتلاعبوا بنيته الحسنة”.

ودعا الجعفري إلى عدم تكرار الأخطاء التي وقعت خلال اجتماع جنيف2 لجهة سوء الأعداد وفرض وفد واحد كمحاور من أصل أوسع طيف من المعارضات .

وكان الجعفرى أكد أمس في مؤتمر صحفي عقب إعلان المبعوث الخاص تعليق الحوار في جنيف إلى 25 من الشهر الجاري أن دي ميستورا
أخطأ لأنه أنقذ ماء وجه مجموعة الرياض بدلا من تركهم يعلنون بأنفسهم الانسحاب من هذه الجولة وبالتالي يتحملون المسؤولية وقال “أثبتنا كحكومة للعالم أجمع انضباطنا والتزامنا وجديتنا وإحساسنا بالمسؤولية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجعفري: سورية مستمرة بمكافحة الإرهاب.. النظام التركي يواصل احتلال أراض سورية في انتهاك لتعهداته في سوتشي وأستانا

نورسلطان-سانا جدد رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى محادثات أستانا الدكتور بشار الجعفري التأكيد على …