الشريط الإخباري

مدريد: التفجيرات الإجرامية الإرهابية في منطقة السيدة زينب تستهدف الحوار السوري السوري في جنيف

مدريد-سانا

أدانت وزارة الخارجية الإسبانية “بأشد العبارات” التفجيرات الإرهابية التي استهدفت منطقة السيدة زينب بريف دمشق أمس مؤكدة أن هذه التفجيرات الإجرامية الإرهابية موجهة ضد الحوار السوري السوري في جنيف.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الإسبانية نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن الحكومة الإسبانية تأمل في أن تكون جولة الحوار السوري السوري في جنيف خطوة أولى جدية وواقعية من أجل إنهاء “الحرب المدمرة في سورية التي أوشكت على اتمام عامها الخامس والتي ألحقت دمارا وخرابا في البلاد وسببت معاناة فظيعة ومفجعة للشعب السوري”.

وكان أكثر من 50 مواطنا استشهدوا وأصيب أكثر من 100 بجروح أمس جراء استهداف ارهابيين تكفيريين بسيارة مفخخة حافلة لنقل الركاب في منطقة كوع سودان فى منطقة السيدة زينب تبعها تفجير ارهابيين انتحاريين نفسيهما بحزامين ناسفين عند تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى.

وجددت الخارجية الاسبانية في بيانها التأكيد على عدم وجود حل عسكري للأزمة في سورية مشيرة إلى ضرورة تحقيق تقدم نحو إيجاد “حل سياسي بالحوار”.

يذكر أن إسبانيا هي حاليا عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي لعامي 2015-2016 بعد فوزها الساحق على تركيا في الجولة الثالثة من التصويت.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طلبتا وجاليتنا في كوبا وسلوفاكيا يدينون التفجيرات الإرهابية في السيدة زينب وحمص

هافانا-سانا أدان الطلبة السوريون الدارسون في الجامعات الكوبية والجالية السورية بأشد العبارات الجرائم الإرهابية الوحشية …