الشريط الإخباري

مفاضلة ملء شواغر لمفاضلات سوري غير مقيم وعرب وأجانب وذوي الشهداء والمعاقين

دمشق-سانا

وافق مجلس التعليم العالي على الإعلان عن مفاضلة ملء شواغر لمفاضلات سوري غير مقيم -عرب وأجانب- ذوي الشهداء- المعاقين للعام الدراسي 2015-2016 للطلاب من حملة الشهادة الثانوية للعام 2015.

وقرر المجلس في جلسته الرابعة المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عامر المارديني وزير التعليم العالي فتح باب التسجيل المباشر للطلاب من حملة الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي للعام 2015 عام وموازي للعام الدراسي 2015-2016 الذين لم يتمكنوا من التقدم للتسجيل في المفاضلة أو التسجيل المباشر في حينه أو تقدموا وكانت جميع رغباتهم مرفوضة وفق الحدود الدنيا المعلن عنها لكل اختصاص والشروط الأخرى للقبول المعتمدة من مجلس التعليم العالي على أن يتم تحديد مواعيد القبول وفق الإعلان الذي تصدره الوزارة لاحقا.

كما قرر المجلس عدم تطبيق أحكام هذا القرار على الطلاب الذين تقدموا إلى المفاضلة في موعدها ولم تتم تسوية أوضاعهم فيها لعدم تدوين كامل الرغبات في بطاقة المفاضلة.

ووافق المجلس على إعادة الرسوم للطلاب من حملة الشهادة الثانوية الفرع الأدبي للعام 2015 المسجلين تسجيلا مباشرا وفق نظام التعليم الموازي الذين قاموا بتحويل قبولهم إلى النظام العام أو تقدموا بطلب انسحاب وذلك لغاية 15-2-2016.

وقرر المجلس قبول أبناء حاملي وسام بطل الجمهورية في نظام التعليم المفتوح في الاختصاص الذي يرغبون الالتحاق به حسب نوع شهادة الدراسة الثانوية من دون النظر إلى معدلهم فيها.

ووافق المجلس على اعتبار مقرر التربية الموسيقية لطلاب السنة الرابعة في كليات التربية معلم صف من المواد الفنية المشمولة بأحكام المرسوم 86 لعام 2007.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري تصدر نتائج مفاضلة القبول فيها

دمشق-سانا أصدرت الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري في وزارة النقل نتائج مفاضلة القبول للمتقدمين للدراسة …