الشريط الإخباري

مجلس التعليم العالي يقرر تأجيل تطبيق قرار اعتبار السنة الخامسة في كليات الطب السنة الأخيرة إلى العام الدراسي2016-2017

دمشق-سانا

قرر مجلس التعليم العالي في جلسته الرابعة للعام الدراسي 2015-2016 اليوم تأجيل تطبيق القرار رقم 123 لعام 2014 المتضمن اعتبار السنة الخامسة في كليات الطب السنة الأخيرة إلى العام الدراسي 2016-2017 على أن يدرج مضمون القرار في الخطط الدراسية لكليات الطب البشري.

واستعرض مجلس التعليم العالي خلال اجتماعه برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني نتائج اختبار السنة التحضيرية للكليات الطبية وتحليلها في ضوء عدد المتقدمين حسب كل جامعة ونسب النجاح في كل مقرر دراسي منوها بمستوى الأداء والجهود التي بذلت لنجاح عملية الاختبار حيث بلغت نسبة المتقدمين إلى المسجلين في السنة التحضيرية للكليات الطبية 95 بالمئة لافتا إلى ضرورة وضع جدول بالملاحظات التي رافقت عملية الإعداد والتصحيح وجعلها بمتناول المعنيين لتلافيها عند إجراء الامتحانات.

وأقر المجلس الموافقة على تسوية أوضاع طلاب أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية المحولين إلى جامعة تشرين تحويلاً مماثلا واعتماد اتفاق تعاون
علمي بين الهيئة العامة للتقانة الحيوية وجامعة الأندلس الخاصة وآخر بين جامعة القلمون الخاصة وجامعة الوادي الخاصة مشيراً إلى ضرورة تفعيل تلك الاتفاقيات والاستفادة منها لنجاح العملية التعليمية.

وناقش المجلس شؤون تعادل الشهادات غير السورية والتقرير المقدم من لجنة تعادل الشهادات بالوزارة نتيجة الزيارة الميدانية لعدد من الجامعات
اللبنانية مؤكداً الالتزام بأسس وقواعد تعادل الشهادات غير السورية في الجامعات المعترف بها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات الخاصة بفتح التسجيل المباشر لملء الشواغر للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

دمشق-سانا أصدر مجلس التعليم العالي قراراً أجاز بموجبه للجامعات الخاصة فتح التسجيل المباشر لملء الشواغر …